الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مواجهات مثيرة في أغلى الكؤوس

مواجهات مثيرة في أغلى الكؤوس

مواجهات مثيرة في أغلى الكؤوس

كتب عوض الكباشي
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن طرح تذاكر مباريات الدور ربع النهائي من كأس الأمير في النسخة 49 والتي تنطلق مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.. وستكون الإثارة حاضرة خلال المواجهات المقبلة والتي ستكون بحضور جماهيري، بعد أن تم الإعلان عن فتح التذاكر للحضور.
وحدد الاتحاد القطري لكرة القدم يومي 2 و3 مارس المقبل موعداً لإقامة مباريات الدور ربع النهائي من النسخة التاسعة والأربعين من كأس الأمير، فيما لم يتم تحديد مباريات الدور نصف النهائي على أن يتم تحديدها لاحقاً.
وأصدر الاتحاد جدول مباريات دور الثمانية من البطولة الغالية، حيث يلتقي يوم الثلاثاء الثاني من مارس المقبل الدحيل مع الشمال الساعة الرابعة و50 دقيقة على استاد سحيم بن حمد، فيما يتواجه الخريطيات والريان الساعة السابعة والربع في اليوم ذاته على استاد عبد الله بن خليفة.
ويشهد اليوم الموالي الأربعاء 3 مارس مواجهة القمة ضمن الدور ذاته التي تجمع الغرافة بالسد الساعة الرابعة و50 دقيقة على استاد عبد الله بن خليفة فيما يواجه العربي السيلية في اليوم ذاته الساعة السابعة والربع على استاد سحيم بن حمد.
وتتشرف 8 أندية بفوزها بكأس الأمير، وجاء نادي السد ليكون صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 48 للموسم الرياضي 2019-2020 والذي توج به على حساب نادي العربي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، ليحرز اللقب السابع عشر في تاريخه على مستوى البطولة، ليكون أكثر الأندية القطرية فوزاً باللقب الغالي وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2015-2014 على حساب ناديي السيلية والجيش، ويليه نادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم نادي الـغـرافة بـ7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي الدحيل بثلاثة ألقاب ونادي قطر بلقبين اثنين، وأخيراً نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه.
وانطلقت مباريات الدور ثمن النهائي من المسابقة بثلاث مباريات، أسفرت عن فوز الشمال في أكبر مفاجآت هذا الدور على قطر بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الدحيل الذي تخطى عقبة الأهلي (6-صفر)، والخريطيات على الوكرة (2-1)، واستكملت بثلاث مباريات أمس وأسفرت عن فوز السد على معيذر (7-صفر)، والغرافة على الشحانية بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، والريان على المرخية (1-صفر)، والعربي على أم صلال بنتيجة 2/1.
وستكون هناك مواجهات مثيرة وقوية في الدور القادم، يأتي أبرزها المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الغرافة والسد، والتي تعتبر «أقوى» المباريات في هذه المرحلة الحاسمة، وفي المقابل ستكون هناك مواجهة تجمع بين العربي والسيلية وإن كانت تبدو «متكافئة» مع بعض الأفضلية للعربي.
وإلى جانب ذلك هناك المفاجآت في الكؤوس حيث يقابل الدحيل فريق الشمال أحد أندية الدرجة الثانية الذي يلعب لمواصلة تقديم أفضل المستويات وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، وكان الدحيل قد قدم مستويات مميزة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث خسر في ربع النهائي بهدف دون مقابل أمام الأهلي المصري، لكنه حقق الفوز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس، ويرغب الدحيل في تحقيق أي لقب خلال هذا الموسم، خاصة وأن الفريق بات بعيدا عن الفوز ببطولة دوري نجوم قطر، ويتواجد الدحيل في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري وهناك لقاء يجمع بين الريان والخريطيات والذي يتوقع أن يأتي قويا.

الصفحات