+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
شهد ميدان الشحانية، مساء أمس، ختام المرحلة الأولى من السباق المحلي الثامن، وقدمت هجن إنتاج أم الزبار أداء رائعا للغاية، أمتعت به كل المتابعين والمحبين لرياضة التراث، بعد أن أبدعت وتفوقت في أغلب أشواط الجذاع شيوخ، وخاصة في الأشواط الرئيسية، التي فرضت أم الزبار سيطرتها التامة عليها، وتفوقت أم الزبار في المناسبتين الكبيرتين.
«وجود» قدمت ضربة بداية قوية لهجن أم الزبار في أقوى أشواط هذه الأمسية التراثية القوية، عندما اصطادت «ناموس» الشوط الأول الرئيسي للجذاع بكار مفتوح، تحت قيادة مضمرها حمد سالم بن زاهرة المري، الذي قادها للتألق والتفوق رغم المنافسة الشرسة من هجن الشحانية، التي دفعت بأكثر من اسم قوي على مقدمة الشوط، لكن «وجود» كتبت النهاية السعيدة لهجن أم الزبار لتحتفل بأول النواميس، محققة رحلة الـ 6 كم في توقيت زمني قدره 9.15.48 دقيقة.
ثم أكمل «نشوان» الثنائية القوية لهجن إنتاج أم الزبار، بتألقه في الشوط الثاني الرئيسي للجذاع قعدان، بعدما أعاد تكرار نفس المشهد الذي جرى في الشوط الأول، باحتلاله الصدارة بجدارة، تاركاً الوصافة والمركز الثالث، لهجن الشعار العنابي، وحقق «نشوان» توقيتاً زمنياً قدره 9.18.10 دقيقة.
ثم توالت الانطلاقات القوية في أشواط الجذاع التي كتبت فيها هجن إنتاج أم الزبار تفوقها في العديد من الأشواط، وكان أبرزها الشوط الثاني عشر المخصص للجذاع قعدان، والذي فاز به «عتيم» لهجن إنتاج أم الزبار، بل وحقق التوقيت الأفضل في منافسات اليوم بزمن قدره 9.08.66 دقيقة.
ظهر شعار السندباد القطري سعود صالح القمرا بقوة في تحديات شوط الجذاع بكار الرئيسي على ظهر «جلادة» التي كفت ووفت واستطاعت أن تهدي القمرا هذا الفوز المهم قبل الختامي الكبير، وذلك ضمن منافسات اليوم الختامي للمرحلة الأولى من السباق المحلي الثامن بالشحانية.
ونالت «جلادة» الفوز عبر رحلة قدرها 9.33.14 دقيقة، لتأتي «مشغلة» بشعار وليد محمد إبراهيم السيد على مركز الوصافة بتوقيت 9.33.50 دقيقة، فيما جاءت ثالثة «عسيلة» ملك محمد جارالله حمد بن ظرمان التي سجلت 9.36.20 دقيقة.
وبعد تألقه أمس في سن اللقايا، واصل شعار محمد جارالله حمد بن ظرمان تألقه في سن الجذاع واستطاع أن ينتزع ناموسي الجذاع مفتوح عن طريق «شاهين» الذي حسم اللقب في 9.21.20 دقيقة، وكذلك ناموس الجذاع بكار عمانيات على ظهر «الذيبة» التي قطعت مسافة الستة كيلومترات في زمن وقدره 9.27.82 دقيقة.
بينما حصد شعار راشد مبارك زايد الخيارين قمة الشوط الرئيسي للقعدان عمانيات عن طريق «الرمح» الذي قدم شوطاً مميزا نال به إعجاب المتابعين للسباق، حيث وصل خط النهاية في 9.21.70 دقيقة، ليأتي «شهلول» ملك علي فرج دلموك المري على المركز الثاني بتوقيت 9.25.14 دقيقة.
copy short url   نسخ
28/02/2021
499