+ A
A -
سلطت مجلة «إيكونوميست» الضوء في تقرير لها على محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو استمالة الناخبين العرب في الانتخابات القادمة.
وقالت المجلة إن نتانياهو حاول تخويف قاعدته الدينية والقومية وحثهم على التصويت في عام 2015، فقال لهم إن الإسرائيليين العرب يصوتون «بأعداد كبيرة»، لكن في الفترة التي تسبق الانتخابات الرابعة في إسرائيل خلال عامين يبدو نتانياهو مختلفا.. لقد كان يزور البلدات العربية، حيث ينسب لنفسه الفضل في إطلاق لقاحات «كوفيد - 19» بنجاح، كما أن حزبه (الليكود) وضع عربيا مسلما على قائمة مرشحيه.
{ (إيكونوميست)تحدثت صحيفة الفايننشال تايمز عن الاتفاق النووي الإيراني، وقالت إن هدف الرئيس الأميركي جو بايدن المتمثل في إعادة الانضمام إلى الاتفاق، الذي سعى دونالد ترامب إلى تفكيكه، سيكون دائما عملية اختبار.
وأضافت الصحيفة أن طهران تلوم واشنطن بشكل مبرر على انتهاكها أولاً للاتفاق الذي التزمت به إيران قبل إجراءات ترامب العقابية.
ورأت الصحيفة أن من مصلحة الطرفين المضي قدما والتسوية إذا كانا يريدان ضمان بقاء اتفاقية مصممة لمنع سباق تسلح في الشرق الأوسط.
{ (الفايننشال تايمز)نشرت مجلة «فورين بوليسي» مقالا للباحث المتخصص بالدراسات الصينية في جامعة أكسفورد آيك فريمان، قال فيه إن أميركا كانت على مدى 12 عاما تحاول فك ارتباطها بالشرق الأوسط. وبعيدا عن العناوين الرئيسية، فقد كانت الصين هي الفائز الأكبر في الشرق الأوسط ما بعد أميركا كما يقول فريمان، وبالنسبة لواشنطن فهذا يعني أن الشرق الأوسط يعاود الظهور كساحة لتنافس القوى العظمى. ولا يهدد نفوذ الصين المتزايد في الشرق الأوسط أي مصالح حيوية لأميركا بشكل مباشر بعد.
{ (فورين بوليسي)
copy short url   نسخ
28/02/2021
119