+ A
A -
كتب – محمد الجزار
يعقد الاتحاد القطري لكرة الطاولة في العاشرة والنصف صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات في صالة لوسيل المغطاة، للكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية “WTT”.
تقام البطولة خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 13 مارس المقبل بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات كرة الطاولة والمصنفين الاوائل حول العالم.
وسيتحدث في المؤتمر كل من خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة،النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، والأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة،ومواطنه مات بوند مدير التسويق، وتم توجيه الدعوة لممثلي وسائل الإعلام المحلية لحضور المؤتمر والتعرف على آخر التحضيرات الخاصة بانطلاقة البطولة التي تبدأ يوم الأحد بشكل رسمي بإقامة منافسات الادوار التمهيدية،على أن تكون الإنطلاقة الرسمية بمشاركة المصنفين الأوائل وإقامة الأدوار الرئيسية يوم 1 مارس.
وتقام البطولة بنظام الفقاعة الصحية،وسط تطبيق إجراءات إحترازية مشددة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وضمان سلامة جميع المشاركين في البطولة. وكان مسئولو الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية واللجنة المنظمة قد عقدوا اجتماعا مع الدكتور عبد الوهاب المصلح، مستشار وزير الصحة للشئون الرياضية والطواريء، لمناقشة آخر التجهيزات الطبية والإستعدادات لإستضافة قطر هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام لاول مرة في الشرق الاوسط، وسيعقبه إقامة التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو على صالة علي بن حمد العطية بنادي السد.
وتم التطرق خلال الاجتماع للكثير من الموضوعات الهامة والتاكيد على أهمية صحة وسلامة جميع المشاركين في قطر وشرح الدكتور المصلح نظام «الفقاعة الطبية» أو الكبسولة التي يتم تطبيقها على كافة الوفود والذي تم استخدامه في الكثير من البطولات والاحداث الرياضية الأخيرة في قطر وأبرزها دوري أبطال آسيا لمنطقتي الشرق والغرب، وبطولة كأس العالم للأندية،مما ساهم بشكل واضح في بطولة خالية من الإصابة بفيروس كورونا،وسيتم أيضا الالتزام به بشكل صارم في هذه البطولة لضمان سلامة الجميع.
ولن يتم السماح بحضور الجماهير خلال منافسات البطولة التي سيتم نقل منافساتها على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة الكأس،كما ستكون التغطية الإعلامية والمؤتمرات الصحفية عن بعد، وبنظام الONLINE لعدم السماح بالإختلاط والإقتراب من اللاعبين الذين يتواجدون في فندقهم مقر الإقامة ولا يتحركوا إلا لخوض التدريبات والمنافسات في صالة لوسيل.
ويخضع جميع المشاركين لفحوصات الPCR وهي عبارة عن فحصين قبل الوصول إلى قطر الأول قبل أسبوع من المغاردة،والثاني قبل 72 ساعة من الوصول إلى الدوحة، ثم يتم إجراء فحص في المطار لدى الوصول للتأكد من سلامة جميع المشاركين وضمان عدم إصابته بالفيروس.
وفي تعليق له على استضافة قطر للبطولة عبر الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن سعاته الكبيرة، بعودة المنافسات الرياضية من جديد بعد توقف طويل بسبب كورونا،مشيرا إل الثقة الكبيرة التي تضعها أسرة كرة الطاولة العالمية في قطر، والتي عودت الجميع على التميز في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة.
وأضاف داينتون: سنبذل جميعا قصارى جهدنا لخروج البطولة بأفضل صورة ممكنة ورغم أننا نعيش أوقاتا عصيبة لكن الصحة والسلامة هي الأولوية ونأمل أن تسير الأمور على ما يرام.المنافسات تنطلق غدا بمشاركة نخبة من المصنفين الأوائل عالميا
copy short url   نسخ
27/02/2021
435