+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تستأنف مساء اليوم منافسة كأس سمو الأمير لكرة السلة في نسخة الموسم 2020-2021 بمباراتين الأولى يلتقي الوكرة والسد في الخامسة مساء، تليها مواجهة تجمع بين الريان والعربي في السابعة من مساء نفس اليوم وتقام المباراتان بصالة نادي الغرافة.. ويوم الأحد يلتقي الغرافة بالأهلي ثم قطر والوكرة. وبالعودة لمواجهات اليوم نجد ان المباريات صعبة في ظل رغبة كل فريق في الذهاب بعيدا في البطولة الاغلى التي تأتي في ختام الموسم الحالي، بعد ان تمكن فريق الغرافة من التتويج بالثنائية عقب الفوز بلقب الدوري وكأس قطر، ويسعى للظفر بالثلاثية، وفي المقابل تعمل عدد من الأندية على خطف آخر البطولات المطروحة والتي تعتبر الاهم والاغلى. وتقام البطولة بنظام المجموعتين حيث تلعب فرق كل مجموعة مع بعضها ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى لتحديد الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام يوم 13 مارس المقبل.
وفي المباراة الأولى بين السد والوكرة ربما تعتبر على الورق مواجهة «متكافئة» مع افضلية لفريق السد ولكن مع رغبة الوكرة وما قدمه من مستويات يجعل المهمة صعبة.. خاصة وان السد حقق انتصارا عريضا على الشمال بنتيجة 95 /‏ 73 بعد مباراة قوية من جانب الفريقين استطاع السد ان يحسمها لمصلحته، وهو ما يزيد من حظوظ الفريق في الفوز في لقاء اليوم.
وفي المقابل حقق الوكرة فوزا غاليا على الريان بنتيجة 79/‏ 66، في اللقاء الأول استحق فريق الوكرة الانتصار حيث قدم لاعبوه مستوى فنيا متميزا على مدار الفترات الأربعة والتي جاءت نتائجها 18 /‏ 11 و34 /‏ 37 و57 /‏ 51 و79 /‏ 66 لصالح فريق الوكرة الذي سعى من البداية ان تكون له الأفضلية بحثا عن بداية قوية له في البطولة. وفي اللقاء الثاني والذي يجمع الريان والعربي والتي تعتبر مواجهة مثيرة ومهمة خاصة وأن الريان يسعى للتعويض بعد خسارته الأولى أمام الوكرة في الجولة الأولى، وليس أمامه غير تحقيق الفوز في لقاء اليوم عندما يواجه فريق العربي والذي تعتبر مواجهة اليوم هي الظهور الأول للفريق الذي يعتبر على الورق هو الأفضل والاقرب لتحقيق الفوز والظفر بنقاط اللقاء.
copy short url   نسخ
27/02/2021
510