+ A
A -
كتب محمد الجندي
بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية انطلقت أمس بطولة الشقب الدولية.
وعلى الرغم من الأجواء الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا على البطولة ، إلا أن تلك الاجواء لم تؤثر على انطلاقة البطولة الكبيرة، وهي الانطلاقة التي جاءت حافلة كالمعتاد في ظل وجود نخبة من أفضل فرسان العالم الذين حرصوا على التواجد رغم الظروف التي يعاني منها العالم أجمع.
وفي أول منافسات قفز الحواجز من فئة الخمسة نجوم، والتي أقيمت من مرحليتن على ارتفاع 145 بجوائز مالية قدرها 25 ألف يورو بمشاركة 36 فارسا وفارسة، من نخب فرسان العالم، فاز بالمركز الأول الفارس الفرنسي جوليان إيبيلارد على الجواد «سافاري داوجي» محققا زمنا قدره 32.19 ثانية بدون أخطاء.
وحــل في المركـــز الثاني الفارس السويدي إنريك فون إيكرمان على الجواد «كارولتا» محققا زمنا قدره 33.06 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس السويدي بيدر فردريكسون على الجواد «هانسون دبليو إل» محففا زمنا قدره 33.34 ثانية.
وقام بتتويج الفائزين كل من الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني مساعد مدير عام أول مدير إدارة الموارد البشرية بالبنك التجاري، وعمر المناعي مدير البطولة.
ولكن انطلاقة بطولة الشقب الدولية أمس لم تكن مع قفز الحواجز، وإنما كانت عبر ميدان لونجين في الشقب، بمنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة التي شهدت تنافس الفرسان والفارسات.
وشهدت الانطلاقة تنافس فرسان الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، وشهدت الجولات تفوقا أوروبيا من خلال فرسان هولندا والنمسا والبرتغال بالإضافة للبرازيل التي احتل فارسها الصدارة في إحدى الجولات.
منافسات الترويض
وفي منافسات الترويض أداء الفريق لذوي الإحتياجات الخاصة المستوى الأول حققت الفارسة البرتغالية آنا إيزابيل فيجا المركز الأول على الجواد «كونفيكتو»
وفي المستوى الثاني جاءت الصدارة نمساوية من خلال بيبو بوتش على الجواد «سايلورز بلو»
فيما كانت صدارة المستوى الثالث من نصيب ريكست فان دير هورست من هولندا على الجواد «فيندسلي»
وفي المستوى الرابع حقق المركز الأول الفارس البرازيلي رودولفو ريسكالا على الجواد «دون هنريكو» محققا أعلى معدل نقاط من بين المتنافسين وهو 76.458 نقطة.
وفي المستوى الخامس فازت بالمركز الأول الفارسة النمساوية فالنتينا ستروبل على الجواد «بيكويا سيمبا» محققه معدل 71.434 نقطة.
copy short url   نسخ
26/02/2021
943