+ A
A -
الدوحة - قنا ــ شارك مجلس الشورى في الاجتماع الدوري لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وخصص الاجتماع لتبادل التجارب حول التعديلات والإجراءات والتدابير الهيكلية التي اتخذتها البرلمانات لتجاوز معوقات جائحة (كوفيد - 19)، والحد من تداعياتها، ومناقشة سبل تكيف البرلمانات في ممارستها لمهامها الدستورية في ظل الجائحة.
مثل مجلس الشورى في الاجتماع سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين، السكرتير العام للمجلس، واستعرض سعادته الإجراءات والتغييرات الهيكلية التي اتخذها مجلس الشورى في دولة قطر للتكيف مع قيود التواصل البدني والاحترازات الطبية والوقائية التي فرضتها جائحة (كوفيد - 19).
كما أشاد سعادته بنجاح مجلس الشورى في التغلب على جميع المعوقات من خلال تقسيم أعضاء المجلس على قاعات مختلفة وإدارة الجلسات عبر تقنية الاتصال المرئي، والتقيد الصارم بالاحترازات الطبية للأعضاء والموظفين والعاملين بالمجلس.
وعرض الأمناء العامون للبرلمانات والمجالس التشريعية تجارب بلادهم إثراء لتبادل الخبرات.
كما أعقب المداخلات نقاش تناول سبل تطوير هذه الإجراءات وخلق آلية ثابتة لتبادل التجارب خلال الجوائح والأوبئة.
وشارك مجلس الشورى، أمس، في اجتماع الدورة السابعة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي.
وناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من التقارير والمشاريع أهمها مشروع الموازنة لعام 2021، ومشروع جدول أعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد البرلماني العربي.
مثل مجلس الشورى في الاجتماع سعادة السيد هادي بن سعيد الخيارين، عضو المجلس. وشارك مجلس الشورى، أمس، في اجتماع الدورة السابعة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي. وناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من التقارير والمشاريع، أهمها مشروع الموازنة لعام 2021، ومشروع جدول أعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد البرلماني العربي. مثل مجلس الشورى في الاجتماع سعادة السيد هادي بن سعيد الخيارين، عضو المجلس.
copy short url   نسخ
26/02/2021
736