+ A
A -
اختتمت أمس الخميس فعاليات ورشة العمل الثانية ضمن سلسلة ندوات «التعليم الرقمي» الإلكترونية التي نظمها الاتحاد القطري واتحاد آسيان لكرة القدم، بالشراكة مع معهد جسور خلال الفترة بين 23-25 فبراير?الحالي، وهدفت إلى زيادة الوعي لمكافحة ظواهر التزوير والتلاعب بنتائج المباريات والمراهنات والتهديدات غير القانونية التي قد تشوه نزاهة اللعبة.
وجاء تنظيم ورشة العمل الإلكترونية للمرة الثانية على التوالي، في إطار تعزيز التعاون المشترك وتفعيل مذكرة التفاهم بين الاتحادين القطري وآسيان لكرة القدم، وأيضاً نظراً للحاجة الملحة لرفع مستوى الوعي وتعزيز المعرفة استناداً لآخر المستجدات المتعلقة بهذا الخصوص.
وتضمن برنامج ورشة العمل الثانية تسليط الضوء على العديد من الموضوعات خلال يومي الندوة، حيث اشتمل اليوم الأول على موضوعات: أهمية رفع مستوى فهم التأثير العالمي للتلاعب بنتائج المباريات، إضافة إلى اكتساب مهارات في كيفية التعرف على المشكلات التي قد ترتبط بها والإبلاغ عنها، مع إدراك خطورة التهديد المترتب عن المراهنات الرياضية على كرة القدم الدولية والحلول المقترحة، بما في ذلك تعزيز تبادل المعلومات وخدمة الهدف ذاته.
وفي هذا الصدد، قال السيد سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: «لقد سُررنا، عبر البناء على التوافق المشــترك لأهمية بناء القدرات فــي قطـاع كرة القــدم في دول آسيان في ظل تفشي جائحة (كوفيد - 19)، بالتعاون مع اتحاد آسيان لكرة القدم وبالشراكة المثمرة مع معهد جسور في إطار روح عمل مذكرة التفاهم المعقودة في عام 2019».
وأضاف: «أتوجه بالشكر لكافة المشاركين من ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد آسيان لكرة القدم ومعهد جسور، الذين جعلوا هذا الحدث مؤثراً ومفيداً للجميع، ونتطلع لمزيد من التعاون المثمر والبناء مستقبلاً».
copy short url   نسخ
26/02/2021
290