الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  قمة ثأرية في الموقعة النهائية

قمة ثأرية في الموقعة النهائية

قمة ثأرية في الموقعة النهائية

كتب عادل النجار
يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة كأس قطر لكرة القدم، بلقاء قمة يجمع الدحيل والسد في تمام الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، حيث ستجرى مراسم حفل الختام وتتويج الأبطال وسط حضور جماهيري محدد وفق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.
الدحيل صاحب الأرض نجح في الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز على الغرافة بنتيجة هدفين مقابل هدف في نصف النهائي الثاني، في حين حقق السد الفوز على الريان بهدف دون رد، ويطمح كلٌ منهما لتحقيق الفوز والتتويج باللقب اليوم في مسك ختام البطولة.
السد حامل اللقب والمرشح الأقوى للفوز بالبطولة اليوم، حيث نجح في تقديم مستوى رائع هذا الموسم، ولم يخسر أو يتعادل في عام 2021، لذا فإن الزعيم منتشٍ بالعروض القوية والنتائج الجيدة التي يحققها، كما أنه أصبح على بعد فوز وحيد ليتوج بلقب الدوري، وهذا منحه فرصة كافية للتركيز في كأس قطر بصورة كبيرة من أجل الحفاظ على لقبه.
كذلك يعيش الدحيل فترة جيدة بعد تطور الأداء، وقد شكل حصوله على المركز الخامس في بطولة العالم خلال مونديال الأندية الذي احتضنته الدوحة الشهر الجاري، حافزا كبيرا بالنسبة للدحيل خلال مشاركته الأولى كما أنه حقق نتائج جيدة في المباريات الأخيرة بالدوري ويسعى للفوز بكأس قطر اليوم من أجل العودة لمنصات التتويج من جديد خاصة أن حفاظه على لقب الدوري أصبح صعباً للغاية بل يمكن القول إنه مستحيل هذا الموسم ولابد التركيز على بطولات الكؤوس.
نهائي اليوم بين السد والدحيل يعتبر نسخة مكررة من نهائي النسخة الماضية، حيث التقى الفريقان ونجح السد في الفوز برباعية نظيفة منحته اللقب، وقد سجل في ذلك النهائي بغداد بونجاح هدفين ونام تاي هي هدفا وكذلك أكرم عفيف، لذا فإن المباراة تبدو ثأرية بالنسبة للدحيل الذي يسعى لتعويض خسارته في النهائي السابق وكذلك العودة للالقاب من بوابة الزعيم عبر نهائي بطولة مهمة مثل كاس قطر.
الدلائل تؤكد أن الجماهير ستكون على موعد مع إثارة كبيرة في ظل المنافسة القوية بين الفريقين، فهناك تحدٍ خاص بينهما ظهر بشكل واضح خلال المواسم الماضية، فقد سيطرا على البطولات ولكن السد في الفترة الأخيرة نجح في التفوق، ليس فقط في بطولات الكؤوس بل أيضا في الدوري حيث يحتل السد المركز الأول، ويأتي الدحيل في المركز الثاني.
للمرة الثالثة على التوالي يتواجه الفريقان في نهائي البطولة، حيث نجح الدحيل في الفوز على السد في نهائي 2018 بهدفين لهدف، ثم نجح السد في الفوز على الدحيل في نهائي 2020 وفاز برباعية نظيفة، ثم نجحا خلال النسخة الحالية..
فمن سينجح في تحقيق الفوز خلال نهائي الليلة المرتقب..؟!

الصفحات