+ A
A -
تدابير جديدةتطور إيجابيقلق إسرائيلينقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس جو بايدن بصدد إعداد تدابير جديدة لـ «معاقبة» روسيا.
وقالت الصحيفة إن مصادر مطلعة أكدت أن العقوبات ستكون ردا على «حملة التجسس الروسية الإلكترونية» المزعومة التي استخدمت شركة «سولار ويندز» كقاعدة لاختراق أنظمة العديد من المؤسسات الحكومية الأميركية، كما تأتي العقوبات كرد على «محاولة تسميم» مزعومة للناشط الروسي ألكسي نافالني.
{ (واشنطن بوست)قالت صحيفة القدس الفلسطينية إن تصريحات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأخيرة والخاصة بضرورة تحقيق السلام وأن حل الدولتين هو السبيل لذلك تعتبر تطورا إيجابيا إلى حد كبير، ولكن هذا الكلام بحاجة إلى التنفيذ الميداني والحقيقي حتى لا يظل مجرد حبر على ورق. وأضافت الصحيفة أن هذه المواقف الأوروبية والأميركية تبدو إيجابية من الناحية النظرية، ولكن المطلوب اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك، خاصة ونحن نرى الاحتلال يتمادى في ممارساته القاتلة لأي حل وأية احتمالات لإقامة الدولتين.
{ (القدس الفلسطينية)نشرت موقع «ميدل إيست آي» مقالا للكاتب «الإسرائيلي»، يوسي ميلمان، الخبير بالشؤون الأمنية والاستخبارية، سلط فيه الضوء على تفاعل الاحتلال مع الانتخابات الفلسطينية المرتقبة. واعتبر الكاتب في مقاله أن الاحتلال قلق إزاء الانتخابات، وأن حكومة بنيامين نتانياهو تعتقد أن رئيس السلطة محمود عباس قلق أيضا. وما يقلق الإسرائيليين أن الانتخابات بالنسبة لهم على أخطار أكثر مما تحمله من فرص، ويمكن لنفس النتائج (التي أفرزتها انتخابات 2006) أن تتكرر اليوم في الانتخابات القادمة.
{ (ميدل إيست آي)
copy short url   نسخ
26/02/2021
168