+ A
A -
الدوحة - قنا- شاركت هيئة تنظيم الاتصالات بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في الصين (شنغهاي 2021)، والذي نظمته الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.
واستعرض المؤتمر الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجاري، تحت شعار «التأثير المتصل» كيفية عمل النظام البيئي الرقمي بأكمله في تحويل الحياة إلى عالم أفضل وأكثر أمانًا، وتضمن جلسات متعددة تتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، والذكاء الاصطناعي، وابتكارات الشركات الناشئة، كما اشتمل على برنامج القادة الرقميين، ومنطقة ابتكار تكنولوجيا الجيل الخامس التي ضمت 80 جهة عارضة، الأمر الذي وفر فرصة لجميع الحضور لاستكشاف أحدث تقنيات الجيل الخامس.
وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات «إن المؤتمر يعد أضخم ملتقى لرواد صناعة الهواتف المتنقلة في العالم، الأمر الذي شكل فرصة للالتقاء بالمبدعين، والمبتكرين، وواضعي السياسات، وصناع القرار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاطلاع على أحدث التطورات والاتجاهات وأفضل الممارسات الدولية المتبعة، بالإضافة إلى التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة، خاصة فيما يتعلق بتكنولوجيات الجيل القادم مثل تكنولوجيا الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، حيث تتطور هذه التكنولوجيات بشكل سريع».
وأكد على أن هيئة تنظيم الاتصالات تحرص على تحديث أدواتها التنظيمية ذات الصلة لتغطي تكنولوجيات وتطبيقات الاتصالات الراديوية الجديدة التي ستساهم في بناء مستقبل أفضل.
شهد المؤتمر منتديات وندوات مختلفة منها القمة المتقدمة لتكنولوجيا الجيل الخامس، ومنتدى الطيف الترددي والسياسات الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس، وجلسة نقاشية حول تكنولوجيا موجات /mmWave/ لشبكات الجيل الخامس المستخدمة في الأحداث الرياضية.
وأقيم على هامش المؤتمر حفل جوائز آسيا للهواتف المحمولة التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، كما أطلقت الجمعية أحدث تقاريرها التي تسلط الضوء ما تحقق من الإنجازات خلال العام الماضي، وتقدم نظرة مستقبلية لعام 2021 وما بعده.
copy short url   نسخ
26/02/2021
342