الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بونجاح يتصدر قائمة هدافي العالم

بونجاح يتصدر قائمة هدافي العالم

بونجاح يتصدر قائمة هدافي العالم

كتب - محمد الجزار
حقق النجم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد رقما رائعا للغاية، أكد به على تميزه الكبير ونجاحاته المستمرة بقميص الزعيم السداوي، حيث انفرد رسميا بصدارة قائمة هدافي العالم على مستوى الأندية في كل البطولات في عام 2021 أي من 1 يناير 2021 وحتى 24 فبراير 2021.
وذكر موقع استاد الدوحة في إحصائية له أن بونجاح سجل 13 هدفا في 2021 جميعها في دوري النجوم وانفرد بهدفه في شباك العربي في الجولة الماضية من البطولة المحلية بصدارة قائمة هدافي العالم بفارق هدف واحد عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي سجل 12 هدفا في ذات العام ولكن في 3 بطولات مختلفة.
كما ظهر البرازيلي دودو لاعب الدحيل متصدرا لقائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف حول العالم في عام 2021 برصيد 9 أهداف صنعها البرازيلي بقميص الدحيل في 4 بطولات مختلفة بواقع 3 أهداف في دوري النجوم و3 أهداف في كأس الأمير وهدفين في كأس قطر وهدف واحد في كأس العالم للأندية.
وتقدم دودو في القائمة على لاعبين من أمثال أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الذي صنع 8 أهداف بقميص النادي الكتالوني في عام 2021. واختار الموقع التشكيلة الأمثل للأسبوع السابع عشر من منافسات دوري نجوم QNB وفقا لأداء اللاعبين خلال المنافسات المرحلة التي عرفت ديربي مثيرا بين السد والعربي خطف الأنظار.
في حراسة المرمى برز سعود الخاطر لاعب الوكرة الذي ذاد عن مرماه ببسالة وكان أحد أبرز أسباب خروج فريقه بنقطة التعادل أمام قطر، فيما ظهر علي مال الله لاعب الدحيل بشكل لافت أمام الغرافة في مركز الظهير الأيسر، في حين عاد الإيراني رامين رضائيان للتألق في الظهير الأيمن بعدما سجل هدف فريقه السيلية في مرمى الخور. في الدفاع تألق البرازيلي رافييل فاز صاحب هدف التعادل للخور، في حين كان محمد دامي لاعب الأهلي صمام الأمان في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام أم صلال فساهم في الحفاظ على الفوز الثمين..أما في متوسط الميدان الدفاعي فظهر أحمد فتحي لاعب العربي بشكل جيد رغم خسارة فريقه أمام السد في الوقت القاتل، فيما تألق حازم شحادة لاعب الأهلي بعدما سجل هدف فوز فريقه على أم صلال. وكما هي العادة لفت الإسباني سانتي كازورلا لاعب السد الأنظار وكان بطل ريمونتادا الزعيم، فيما ساهم زميله نام تاي هي في الانتصار بشكل لافت، دون إغفال التألق الكبير للتونسي يوسف المساكني لاعب العربي الذي استعاد البريق الذي كان عليه عندما كان لاعبا في الدحيل، أما رأس الحربة الأبرز فكان الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل هدف التعادل فأحيى آمال السد في قلب الطاولة.

الصفحات