+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تأهل منتخبنا الوطني الأول (العنابي) للكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف وتيجان إلى (دور الثمانية) وتأهل الفريق الثاني المكون من محمود عصام وزياد عبدالحميد إلى الدور 12 كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات فئة نجمة واحدة التي ينظمها اتحاد الطائرة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة التي انطلقت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى مساء الجمعة على ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية بنادي الغرافة الرياضي.
وتتواصل هذه البطولة برعاية سهيل سات، مياه الريان، بيبسي، جاتوريد، سبيتار، فنادق إزدان، قناة الكاس، وتُعتبر البطولة العالمية إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الجديد الرياضي 2020-2021، على مستوى نجمة واحدة.
واستطاع العنابي من التأهل عن «فريق قطر 1» المكون من شريف يونس، وأحمد تيجان وهو المصنف الـ13 على مستوى العالم والأول آسيويًا وعربيًا والمرشح الأول لحصد لقب بطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، عقب فوزه على الفريق الروسي المكون من الثنائي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-14 و21-17) خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس في دور الـ16، وكان «فريق قطر 1» فاز على الفريق اللبناني المكون من الثنائي جو القزي، وشفيق صليبا بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-8 و21-11).
وحملت مباريات الأمس الكثير من الإثارة حيث خسر «فريق قطر 2» المكون من الثنائي محمود عصام، وزياد عبدالمجيد، أمام الفريق الروسي المكون من الثنائي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-19 و21-15)، وخسارة «فريق قطر 4» المكون من الثنائي يوسف اغلاف، وعبدالله نسيم أمام الفريق الجامبي المكون من الثنائي سايني جو، وامبي أي بابو بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج (21-12 و14-21 و15-11)، فيما خسر «فريق قطر 3» المكون من الثنائي جاسم حمد الكواري، وناصر المير، أمام الفريق التركي المكون من الثنائي صفا أورلو، وسكيرسي بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-6 و21-7). وكان «فريق قطر 5» المكون من الثنائي عبدالله سمير، ومبارك دهام الكواري ودع منافسات دور التصفيات بالخسارة أمام الفريق المصري المكون من الثنائي أحمد عطا، وعاطف ناصف بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (5-21 و5-21)، وذلك في أول مشاركة له في بطولة عالمية.
ويشارك في البطولة 18 فريقًا يمثلون 12 دولة، وهي: قطر ومصر والمغرب وتونس ولبنان وكندا وأميركا وبولندا وتركيا وسويسرا وروسيا وجامبيا، وتبلغ جوائز البطولة 5 آلاف دولار ينال البطل على مبلغ ألف دولار، والوصيف على مبلغ 700 دولار، والثالث على 500 دولار.
وخضعت الفرق المشاركة في البطولة العالمية المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد - 19» بشكل مستمر منذ دخولها «الفقاعة الصحية» في فندق الإقامة فندق إزدان الخليج الغربي.
copy short url   نسخ
25/02/2021
498