+ A
A -
أعلن الأمين العام لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) أمس اعتذار استراليا وقطر من كأس كوبا أميركا هذا العام، شعار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) على مقر الاتحاد في باراجواي.
وكان من المقرر أن ينضم المنتخبان لعشرة فرق من أميركا الجنوبية في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في يونيو ويوليو.. وقال جونزالو بيوسو في تصريحات إذاعية «لن تشارك قطر واستراليا في كأس كوبا أميركا».
واعتذر الاتحاد القطري لكرة القدم بعد قرار الانسحاب الذي قال إنه اتخذه بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي للعبة «تأجيل المباريات المتبقية من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى يونيو المقبل»، بسبب استمرار تأثير تداعيات جائحة كوفيد - 19. وستتصادم هذه المواعيد الجديدة مع كأس كوبا أميركا.. واستراليا مثل قطر من أعضاء الاتحاد الآسيوي وستتأثر أيضا بهذا التأجيل.
وقال جراهام أرنولد مدرب استراليا «كان لاعبو استراليا والطاقم الفني يتطلعون بشدة لخوض هذه التجربة الفريدة باللعب في كأس كوبا أميركا لكن لسوء الحظ بسبب وباء كوفيد - 19 لن نستطيع المشاركة في نسخة 2021».
«بالنيابة عن المنتخب أتوجه بالشكر لاتحاد أميركا الجنوبية على هذه الدعوة، والتي كانت فرصة كبيرة لاستعراض قدرات فريقنا واختبار أنفسنا أمام أفضل المنتخبات في العالم».
copy short url   نسخ
25/02/2021
460