الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال «2022» حلمي الأكبر

مونديال «2022» حلمي الأكبر

مونديال «2022» حلمي الأكبر

حوار - عادل النجار { تصوير - محمود حفناوي
نجح حارس المرمى الشاب مشعل برشم في الحصول على موقع أساسي مع السد خلال هذا الموسم، وتمكن من المساهمة في تحقيق التفوق الكبير على مستوى البطولات المحلية، فقد أصبح الزعيم على بعد خطوة واحدة من لقب الدوري بعد أن حصد لقب كأس سمو الأمير وكأس السوبر وكأس Ooredoo، والآن يستطع لخوض نهائي كاس قطر. الوطن الرياضي تحدث مع حارس الزعيم عن طموحاته المستقبلية، وكذلك عن جاهزيته للمباراة النهائية، ومدى المنافسة مع سعد الشيب حارس المرمى الأول للمنتخب الوطني والسد، وكذلك الحديث عن العلاقة مع المدرب الإسباني تشافي والعديد من الأمور الأخرى التي نرصدها خلال هذا الحوار.
{ بداية، ما هي جاهزيتكم للموقعة النهائية على لقب كأس قطر أمام الدحيل؟
- لاشك أن الكل يستعد بقوة من أجل المباراة النهائية، لكننا في السد نتعامل مع النهائي بشكل طبيعي كالمعتاد في النهائيات، ونسعى للحفاظ على تركيزنا من أجل تقديم المستوى المطلوب حتى ننجح في حصد اللقب.
{ هل السد جاهز للحفاظ على البطولة مرة ثانية بعد التتويج بها في النسخة السابقة ؟
- بالتأكيد السد يسعى دائما لحصد البطولات، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في الحفاظ على اللقب والتتويج بالبطولة مرة أخرى.
{ المهمة أمام الدحيل لن تكون سهلة بالتأكيد، هل السد جاهز لفرض أفضليته على الدحيل خاصة أن التفوق كان حاضرا في الدوري ؟
- الدحيل تغير في الفترة الأخيرة مقارنة بالسابق، وقد شاهدنا مدى تطوره من خلال العروض التي يقدمها والنتائج التي يحققها، فقد حصل على المركز الخامس على العالم وبالتالي هذه المواجهة ستكون صعبة لأن الدحيل ليس فريقا سهلا، وعلينا أن نكون في تركيزنا ونقدم أفضل ما لدينا خلال المباراة حتى نحقق الفوز رغم قوة فريق الدحيل.
{ الدحيل يمتلك خط هجوم قويا، فهل أنت مستعد للمواجهة مع هجوم الدحيل الخطير؟
- لا شك أن الجميع يحترم الدحيل بكل عناصر وخاصة خط الهجوم الذي يعمل له الجميع حساب، لكننا في السد جاهزون دائما لمثل هذه المواجهات القوية، وأنا على المستوى الشخصي جاهز للقاء وسأقدم أفضل ما عندي من أجل المساهمة في تحقيق الفوز وحصد الكأس.
{ الفوز على العربي في مباراة القمة التي شهدتها الجولة 17 ببطولة الدوري، هل يشكل حافزا بالنسبة لك خاصة أن الانتصار تحقق بفضل الإرادة القوية لعناصر السد والروح القتالية حتى اللحظات الاخيرة ؟
- نعم، هذا صحيح يعكس رغبة السد في الفوز دائما، ويؤكد أننا في الطريق الصحيح ونتمنى أن نوفق في مهمتنا بنهائي كأس قطر لأنها بطولة مختلفة في ظروف مختلفة لكننا جاهزون بالشكل المطلوب للنهائي.
{ منذ صعودك للفريق الأول مع السد تحققت العديد من البطولات، كم عدد البطولات التي حصلت عليها ؟
- لقد حصلت بالفعل على العديد من البطولات مع السد، بعضها كنت أساسيا والبعض الآخر كنت في القائمة مع زملائي بالفريق، لكن ما يسعدني هو تحقيقي لكل البطولات، فقد حققت لقب الدوري وكأس سمو الأمير وكأس Ooredoo، وأتمنى أن أساهم مع زملائي في الحفاظ على لقب كأس قطر مرة جديدة، بل أسعى دائما للمساهمة في التتويج بكل البطولات التي يشارك فيها السد، ليس فقط على المستوى المحلي بل على جميع المستويات.
{ ماذا عن مشاركتك الأساسية هذا الموسم، وتألقك مع السد ؟
- أنا سعيد للغاية بحصولي على موقع أساسي مع الفريق هذا الموسم، وأعتبر العمل القوي والاجتهاد في التدريب من أسباب نجاحي في الحصول على فرصتي، كما أن المدرب الإسباني تشافي منحني الثقة وعندما لاحت الفرصة للمشاركة بعد إصابة سعد الشيب، تمسكت بتلك الفرصة والحمدلله قدمت مستوى طيبا وحقق الفريق نتائج جيدة في مختلف المنافسات.
{ هل تشعر بالرضا عن المستوى الذي تقدمه مع الفريق حتى الآن؟
- نعم الحمد لله، أشعر بالرضا عن المستوى الذي أقدمه وأسعى بالتأكيد لما هو أفضل، وأعمل بقوة من أجل ذلك وأن أستمر في تقديم العروض القوية التي تعزز من نجاح السد.
{ ماهي طموحاتك المستقبلة ؟
- لدى الكثير من الطموحات، لكن يبقى الطموح الأبرز والأكبر بالنسبة لي هو أن أكون الحارس الأساسي للمنتخب الوطني في كأس العالم في قطر 2022.
{ هل تشعر أنك تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق هذا الطموح خاصة أن المونديال سيقام العام المقبل وأنت الآن الحارس الأساسي لفريق السد ؟
- بالتأكيد أشعر أنني أسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق ذلك الحلم، ودائما مع زميلي في الفريق سعد الشيب نعمل معاً من أجل المستقبل، وهناك تعاون ودعم ومساندة كبيرة من جانبه، كذلك تشجيع المدرب ومساندته ودعمه من العوامل التي تحفزني بقوة من أجل مواصلة التقدم نحو تحقيق ذلك الحلم.
{ هل توجد منافسة مع الحارس المخضرم سعد الشيب ؟
- المنافسة قائمة بالتأكيد لكنها منافسة شريفة، فهو أخ بالنسبة لي، ومنذ تواجدي في نادي السد قبل أربع سنوات ودائما يساندني ولم أرَ منه إلا كل خير.
{ ماذا يمثل لك ترشحك لجائزة أفضل حارس في الموسم ؟
- هذا أول موسم لي مع السد أشارك فيه بصورة أساسية، والحمدلله على ترشحي لمثل هذه الجوائز التي تشكل حافزا بالنسبة لي بالتأكيد، ودافعا معنويا من أجل مواصلة العمل والتقدم والعطاء والسعي للأفضل مع فريق السد.
{ حدثنا عن دعم ومساندة شقيقك الأكبر معتز برشم، النجم العالمي الأفضل في القفز العالي، وصاحب ذهبية بطولة العالم ؟
- معتز دائما قدوتي منذ الصغر، ليس فقط في الرياضة بل في الحياة بشكل عام، وكنت دائما أحرص على تقليده حتى في النظام الغذائي وأسلوبه الاحترافي، وكل شيء، ودائما ما يتحدث معي ويحفزني ويقدم لي النصائح، ومثل هذه الأمور تعتبر دافعا بالنسبة لي من أجل المستقبل.
{ هل سيكون حاضراً في المباراة النهائية ؟
- نعم، سيكون حاضرا في المدرجات خلال النهائي وأتمنى أن ننجح في التتويج بالكأس في حضوره لأن تواجده سيكون دعما ومساندة لي.
{ ماهي رسالتك لجماهير السد ؟
- جماهير السد دائما ما تكون في الموعد وتحفزنا من أجل تحقيق النجاح، ونحن نجتهد من أجل إسعادهم، ونتمنى أن نحقق لقب كأس قطر ونفوز في النهائي حتى نحتفل معهم ببطولة جديدة تدخل خزائن نادي السد.

الصفحات