+ A
A -
كتب عادل النجار
فرض الوكرة التعادل السلبي على قطر، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر ببطولة دوري نجوم QNB، وقد شهدت المباراة طرد لاعب الوكرة ياسين عبدالله د61، ورفع قطر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، والوكرة إلى 15 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب.
شوط سلبي
لم يكن الشوط الأول على المستوى المتوقع، حيث ظهر الحرص والانضباط الدفاعي من الجانبين، فرغم محاولات قطر المستمرة للوصول إلى الشباك والخطورة التي شكلها مهاجم الوكرة محمد بن يطو على مرمى قطر، إلا أن الشوط الأول خرج سلبياً على مستوى النتيجة، فقيراً على مستوى الأداء، ولم يرتق للمستوى المنشود.
وأبرز ما يمكن الحديث عنه في الشوط الأول هو إلغاء هدف لقطر سجله اكبوتو د41 من هجمة مرتدة منظمة بدأت من يوسف بلايلي، ثم أحمد فاضل الذي مرر كرة جيدة لاكبوتو فسجل ببراعة هدف التقدم، لكنه كان في وضعية التسلل وتم إلغاء الهدف.
الشوط الثاني شهد تغيرات في سير اللقاء، حيث كان لقطر حضور قوي في وقت لجأ الوكرة للتسديد من خارج المنطقة، لكن الإثارة الحقيقية ظهرت د61 عندما تلقى مدافع الوكرة ياسين عبدالله البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء وغادر الملعب ليترك فريقه بنقص عددي، وبعدها مباشرة وتحديدا د63 كاد مهدي برحمة أن يفتتح التسجيل لقطر بتسديدة صاروخية ضربت في القائم الأيمن للوكرة ورفضت المرور للشباك.
ضغط قطر المتواصل كاد أن يسفر عن الهدف الأول عبر تصويبة قوية من خالد وليد الذي لعب كبديل وكاد أن يسجل بعد نزوله مباشرة د81، بتسديدة قوية من منطقة جزاء الوكرة، لكن هذه المرة ضربت في القائم الأيسر لسعود الخاطر ورفضت أيضا المرور للشباك.
بعدها واصل قطر الضغط القوي ولكن بدون فاعلية، حيث كان هناك تسرع في إنهاء الهجمات وعدم استغلال للفرص في وقت لعب الوكرة بشكل منظم حتى حافظ على نظافة شباكه وخرج بالتعادل رغم النقص العددي.
copy short url   نسخ
24/02/2021
391