الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي يعتذر عن «كوبا أميركا»

العنابي يعتذر عن «كوبا أميركا»

العنابي يعتذر عن «كوبا أميركا»

كتب عوض الكباشي
سيكون أمام المدرب الإسباني سانشيز مجموعة من الخيارات للمرحلة المقبلة، والتي يستعد من خلالها العنابي لاستحقاقات مقبلة متمثلة في التصفيات الأوروبية إلى جانب المشاركة الأولى في كأس الكونكاكاف، بعد أن قرر الاتحاد القطري لكرة القدم الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2021 التي ستقام في مطلع يونيو المقبل والتي تحتضن منافساتها كل من كولومبيا والأرجنتين.
وجاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لتقام في يونيو 2021 والذي يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أميركا.
وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم كلا من كولومبيا المستضيف، بالإضافة إلى منتخبات البرازيل وبيرو وفنزويلا وأخيراً الإكوادور.
وبات المنتخب العنابي أمام تحدي وخوض غمار التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان.
وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلاً للدولة المستضيفة فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى المونديال، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال أيضا.
إضافة إلى مشاركته في كأس الكونكاكاف الذهبية 2021، وهي البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي /‏‏الكونكاكاف/‏‏.
وتعتبر مثل هذه المشاركات الدولية مهمة للمنتخب القطري عبر المنافسة مع منتخبات عالمية مرموقة، ووضح ان الاسباني سانشيز مدرب العنابي اكتفى بالمباريات المقبلة في كأس الكونكاكاف إلى جانب المشاركة في التصفيات الاوروبية.
يذكر أن النسخة الحالية للبطولة كان من المقرر أن تقام صيف العام الماضي إلا أن جائحة كورونا أثرت على نشاط كرة القدم في قارة أميركا الجنوبية والعالم، الأمر الذي استدعى تأجيل البطولة لتقام في صيف العام الحالي.
كما أن البطولة شهدت المشاركة الأولى للعنابي في صيف العام 2019، والتي ظهر فيها بمستوى متميز وحاز خلالها على إشادة وتقدير أسرة كرة القدم في أميركا الجنوبية، وتم دعوة العنابي لنسخة 2020 في ضوء ذلك.

الصفحات