+ A
A -
الدوحة الوطن
انطلقت مساء أمس منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الدوحة الدولية العالمية «تصنيف نجمة واحدة» التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة وسط مشاركة كبيرة، وتتواصل حتى يوم الجمعة المقبل، وتأتي مليئة بالطموحات والرغبة قوية من المشاركين في الحصول على المراكز المتقدمة في ظل احتساب رصيد النقاط للتأهل الأولمبي، وتجرى البطولة على ملعبين للكرة الطائرة الشاطئية بنادي الغرافة تحت إشراف المسؤول الفني للاتحاد الدولي للعبة، وتبلغ جوائز البطولة في نسختها الحالية بالدوحة 5 آلاف دولار توزع على أصحاب المراكز من الأول وحتى 16، حيث ينال البطل ألف دولار، والثاني 700 دولار، والثالث 500 دولار.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة علي غانم الكواري – رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة قد أكملت كل التجهيزات حتى تكون البطولة في أبهى حلة خاصة مع توفير رعاة للمنافسة، ويدير البطولة محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، ومحمد عنبر الناصر عضو اللجنة.. وتجد البطولة الكثير من الاهتمام، خاصة وأنها تأتي بهدف الوقوف على آخر المستجدات والتطورات، لاحتضان الجولتين العالميتين حيث جاءت البداية بكأس الدوحة العالمية التي انطلقت بالأمس، والثانية ستكون بكأس كتارا العالمية ذات تصنيف الأربعة نجوم التي ينظمها الاتحاد القطري تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.
ويشارك في إدارة المنافسات لبطولة كأس الدوحة الدولية العالمية «تصنيف نجمة الواحدة» 22 حكمًا على رأسهم حكمنا الدولي أحمد حسين، الذي سبق له المشاركة أكثر من مرة في الجولات العالمية.
وجاءت الانطلاقة قوية ومثيرة بالامس حيث شهدت ملاعب الغرافة الشاطئية مواجهات جمعت الأولى منتخبي تونس ولبنان واستطاع اللبناني عبور التونسي بشوطين نظيفين وبنتيجة أشواط «21-14 /‏ 21- 14» وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانب اللبناني الذي وضح تفوقه على نظيرة التونسي على مدار شوطي المباراة وفي المباراة الثانية بين فريق قطر 6 مع مصر.. والتي تمكن خلالها فوز المنتخب المصري المكون من الثنائي احمد عطا وعاطف عادل بشوطين دون رد 21-5 /‏21-5 ومثل منتخبنا رقم 6 الثنائي عبدالله سمير ومبارك دهام الكواري.. ورغم الخسارة إلا انه امر رائع لمشاركة هؤلاء اللاعبين من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك ليكون هناك لاعبون جاهزون للمشاركة في مستقبل الأيام، ومن خلال استحقاقات مقبلة.
ويشارك في البطولة 20 فريقا يمثلون 12 دولة هم «قطر ومصر وتونس والمغرب وتركيا وأمريكا وكندا وسويسرا ولبنان وروسيا وبولندا وغامبيا وقد خضعت جميع الفود المشاركة للإجراءات الاحترازية من خلال نظام الفقاعة الصحية، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا كوفيد – 19 فور وصول الوفود المشاركة إلى مطار حمد الدولي ومنها تدخل الفرق في "الفقاعة الصحية" حتى انتهاء مشوارها في البطولة.. ويتدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماريانو باراسيتي ومساعده بابلو يوميًا على فترتين، بالإضافة إلى تدريبات مشتركة تمت مع بعض المنتخبات المشاركة في البطولة.
وشهدت انطلاقة الأمس للبطولة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية، وفق البروتوكول الطبي المعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتم تعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، ويأتي الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الـ13 على مستوى العالم، في مقدمة الفرق المشاركة في البطولة التي يشارك فيها الاتحاد القطري بـ 6 فرق..لأول مرة من أجل اكتساب اللاعبين للخبرة والاحتكاك المستمر من خلال المباريات، ويُعد الدخول المباشر في الأدوار الرئيسية ميزة يستفيد منها المنتخب، وقد تكون الخطوة الأولى نحو تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظه في بلوغ الأدوار النهائية.
ويشارك فريق قطر 1/‏ المكون من شريف يونس وأحمد تيجان في الأدوار الرئيسية بجانب فريق قطر 2/‏ المكون من الثنائي محمود عصام وزياد عبدالمجيد، و/‏فريق قطر 3/‏ المكون من داني ونيتو، و/‏فريق قطر 4/‏ المكون من الثنائي جاسم حمد الكواري وناصر المير، وفريق قطر 5/‏ المكون من يوسف اغلاف وعبدالله نسيم.
copy short url   نسخ
24/02/2021
555