+ A
A -
كتب محمد الجندي
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين لعام 2021، تفاصيل البطولة التي ستنطلق خلال ساعات.
وعقد يوم أمس مؤتمر صحفي بالشقب للإعلان عن انطلاق البطولة، وهو المؤتمر الذي حضره كل من عمر المناعي مدير البطولة وجوزيف ابراهام الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، وحسين علي العبد الله، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع التسويق في البنك التجاري، وصالح بن سعد المانع، نائب الرئيس ومدير الشؤون الحكومية والعامة لإكسون موبيل قطر.
من جانبه أكد عمر المناعي، مدير بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية على الجاهزية التامة لانطلاق البطولة الكبيرة، مشيراً إلى نجاح اللجنة المنظمة من جديد في استقطاب نخبة من أفضل الفرسان وخيلهم المرموقين عالميًا واستضافتهم في الدوحة خلال هذه البطولة المذهلة، وهم يتشوقون للمنافسة في ميادين الشقب والدليل على ذلك هو عدد الفرسان الذين يعودون كل عام للمشاركة في البطولة، وبالفعل، حقّق الشقب هدفه المتمثل في تطوير بطولة عالمية تطمح نخبة من المؤسسات أن تكون جزءًا منها، وهذا ما يتجلى في تميز رعاة وشركاء البطولة.
وأضاف المناعي: نفتخر في الشقب بالعمل الجاد الذي قمنا به والجهود الجبارة التي بذلناها لجعل هذه البطولة حقيقة واقعة في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد الذي يكتسح العالم، وقد وضعنا المحافظة على صحة وسلامة المتنافسين والحضور وجميع المشاركين في هذه البطولة على رأس أولوياتنا، لذلك، فإننا نمتثل لكافة توجيهات وتعليمات وزارة الصحة العامة، وسنحرص على اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة بشأن فيروس كورونا والعمل على تطبيقها بصرامة.
وعبّر مدير البطولة عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشقب ولونجين وأوضح: نحن جدًا فخورون بعلاقتنا التاريخية مع لونجين، الشريك المقدّم للبطولة، لافتاً إلى أن ثمرة هذا التعاون كانت تسمية ميدان المنافسة في الشقب، باسم ميدان لونجين، الذي سيشهد منافسات بين أفضل الفرسان العالميين وخيلهم للفوز بالألقاب العالمية وشرف التتويج، ونيل الجائزة الكبرى في بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية -الشقب برعاية لونجين.
وشددّ المناعي على أهمية رياضة الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة كجزء هام من منافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين لعام 2021. وقال: يستمر الشقب للسنة السادسة على التوالي في إدراج هذه الرياضة الأولمبية المهمة ضمن بطولته ليس فقط لأن مرافقنا مصممة لتلبي احتياجات المشاركين بل لأننا نقتدي بطموحاتهم، وهم يشكلون مصدر إلهام كبير لنا، ونحن نتوق لرؤية فرسان قطريين يتنافسون في هذا المجال، في المستقبل القريب.
copy short url   نسخ
24/02/2021
422