+ A
A -
متابعة عادل النجار
تواصل الدوحة اليوم استقبال نجمات العالم في التنس، للمشاركة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021، فقد وصلت أمس الهولندية المصنفة الحادية عشرة على العالم كيكي بيرتنز إلى مطار حمد الدولي أمس.
وكان في استقبال اللاعبة بيرتنز البالغة من العمر 29 عاماً والتي وصلت إلى الدور نصف النهائي لنسخة العام 2016 من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، عدد من مسؤولي الاتحاد القطري للتنس قبل خضوعها للإجراءات الصحية وفقا لمعايير الصحة والسلامة التي تطبقها البطولة.
وتعد مشاركة بيرتنز في هذه النسخة من البطولة الرابعة لها حيث سبق لها وأن شاركت في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للمرة الأولى في نسخة العام 2017 لتخرج من الدور الأول على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي، وبعد الغياب عن نسخة العام 2018، عادت اللاعبة في العام 2019 لتحقق أول انتصاراتها في الدوحة على كل من اللاعبة كاميليا جورجي وكارلا سواريز نافارو، قبل السقوط في الدور ربع النهائي على يد البطلة البلجيكية إيليس ميرتنز.... كما خرجت اللاعبة من دور الـ16 لبطولة العام الماضي على يد الصينية تشينغ ساساي.
أنهت اللاعبة كيكي بيرتنز موسم 2020 ضمن المصنفات العشر الأوليات للمرة الثالثة في مسيرتها بعد أن احتلت المركز التاسع... حصلت بيرتنز على لقب بطولة سانت بطرسبيرغ وبلغت الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس.
وتقام النسخة الـ19 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس 2021 على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الصلبة بمدينة الدوحة.
ومن المتوقع أن يتواصل اليوم الأربعاء وصول نجمات البطولة حيث تصل إلى الدوحة كل المصنفة الـ12 على العالم بليندا بينشتيش والمصنفة الـ15 غاربيني موغوروزا والمصنفة الـ19 ماديسون كيز وإيلينا ريباكينا وفيكتوريا أزارينكا وماريا ساكاري.
وقال السيد سعد المهندي مدير البطولة «يسعدنا استقبال كيكي بيرتنز في مدينة الدوحة في مشاركتها الرابعة... منذ ظهورها الأول في البطولة في العام 2017، غابت اللاعبة عن نسخة وحيدة فقط بما يشير إلى أهمية بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بالنسبة لها. أتمنى لها ولبقية نجمات التنس المشاركات كل التوفيق وأتمنى لها أن تستمتع بإقامتها في مدينة الدوحة».
وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولارا أميركيا، مشاركة 32 لاعبة من بينهن 4 لاعبات يتأهلن من خلال الأدوار التمهيدية في منافسات الفردي بالإضافة إلى 16 فريقا في منافسات الزوجي.
copy short url   نسخ
24/02/2021
559