الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  أوزبكستان تستهدف جذب الاستثمارات القطرية

أوزبكستان تستهدف جذب الاستثمارات القطرية

أوزبكستان تستهدف جذب الاستثمارات القطرية

الدوحة- قنا- دعا سعادة السيد فرقت صديقوف نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده التي قال إنها تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات الطاقة والزراعة والسياحة والبنية التحتية.
جاء ذلك خلال لقاء استضافته غرفة قطر، أمس وحضره سعادة السيد بهرامجان اعلايوف سفير أوزبكستان لدى دولة قطر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين بالغرفة، والوفد الأوزبكي الزائر.
وأكد أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين رجال الأعمال من البلدين بما يسهل التواصل والتعرف على الفرص المتاحة ويعزز من فرص إنشاء شراكات فاعلة بين الشركات القطرية والأوزبكية.
من جانبه، أكد سعادة السيد محمد بن أحمد طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، على أن العلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية أوزبكستان، هي علاقات متميزة على كافة المستويات، مشيرا إلى أنه حان الوقت لتطويرها اقتصاديا بما يتناسب ومتانة وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ونوه الكواري إلى الفرص الكثيرة للتعاون بين الجانبين مما يشجع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين ونظراءهم من أوزبكستان على إنشاء شراكات وتحالفات تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.
وأضاف أن المستثمرين القطريين يتطلعون إلى التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في أوزبكستان، مؤكدا دعم غرفة قطر وتشجيعها تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأوزبكي.
وأعرب عن ترحيب غرفة قطر بإنشاء مجلس أعمال قطري- أوزبكي، مؤكدا أنه سيسهم في زيادة تبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين وكذلك في التعريف بالفرص والمجالات المتاحة للتعاون بين الشركات القطرية والأوزبكية.

الصفحات