+ A
A -
ينظم البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي للسنة الثالثة على التوالي «برنامج القبس 2021» وذلك تحت شعار: «لتحضير طلبة المرحلة الثانوية لمرحلة جامعية ناجحة». كما تمتد فعاليات «برنامج القبس 2021» على مدار أسبوع كامل خلال فترة العصر للطالبات في الفترة الممتدة من 21 إلى 25 مارس 2021 وكذلك على مدار يومين للطلاب من 28 إلى 29 مارس 2021. يهدف البرنامج إلى توعية طلبة المرحلة الثانوية القطريين بمهارات التعلّم المطلوبة لتحسين قدراتهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات واستراتيجيات اجتياز الاختبارات الدولية، مما يمهد طريق التحاقهم بالتخصصات العلمية (STEM) والطبية وكذلك تحضيرهم للحياة الجامعية المستقبلية من خلال العديد من الأنشطة والجلسات التعليمية باللغة الإنجليزية مما يمهد لهم طريق الالتحاق بالجامعة ويعزز لدى الطلبة المشاركين بالبرنامج فرص نجاحهم في الحياة الجامعية.
كما يشمل «برنامج القبس» كذلك على فعاليات تعريفية بمتطلبات القبول في جامعة قطر وكافة البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكليات العلمية والهندسية والطبية بالإضافة إلى خدمات ومنشآت الجامعة المختلفة. وفي النهاية سيتم توزيع شهادات على طلبة المدراس المشاركين بعد إتمام البرنامج.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التأسيسي قد نظم «برنامج القبس 2020 عن بعد» للمرة الثانية خلال عطلة الصيف الماضي بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وبمشاركة 140 طالبة من الصفين العاشر والحادي عشر وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة قطر.
copy short url   نسخ
24/02/2021
769