+ A
A -
للوهلة الأولى تبدو وكأنها لقطات من فيلم كرتوني يشع بالألوان، لكن هذه القباب المبهجة عبارة عن غرف وأجنحة معدة لاستقبال السياح.
يوجد حوالي 200 من هذه القباب، لتشكل ملاذًا كرتونيًا للعطلات يطل على الخليج في جزيرة هرمز الإيرانية، مع تصميمات خارجية متعددة الألوان وتصميمات داخلية بظلال من الأزرق الفاتح والأصفر والأحمر والأخضر.
يمكن استيعاب 85 ??ضيفًا في 17 جناحًا، بتكلفة 20 دولارًا، في 130 قبة مترابطة بأحجام مختلفة مزينة بأثاث محلي الصنع، أما القباب المتبقية فتحتوي على مطاعم ومقاه ومحلات تجارية ومنتجع صحي ومعرض وصالة ومعلومات سياحية. تقول القائمة على المشروع: جزيرة هرمز بها رمال ورواسب ملونة بشكل طبيعي، مما يمنحها مناظرها الطبيعية الملونة الرائعة، وغالبًا ما تسمى جزيرة قوس قزح.
وتضيف لا يمكن إزالة اللون من حياة الناس واحتفالاتهم وملابسهم وأشياءهم ومساحاتهم، لقد منحنا هذا الشجاعة لاستخدام الألوان في المناطق الخارجية والداخلية والمناظر الطبيعية في المجرة.
تم إنشاء القباب باستخدام طريقة superadobe التي طورها المهندس المعماري نادر خليلي، ويشمل ذلك ملء أكياس الرمل بطبقات من التربة والأسمنت ثم تقويتها بالأسلاك الشائكة. وفقا لمعهد كاليفورنيا لعمارة الأرض، فإن الطريقة تشبه الطريقة التي يكدس بها الخزاف لفائف من الصلصال لصنع إناء.
copy short url   نسخ
24/02/2021
261