+ A
A -
الدوحة - الوطن
تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية جهودها المساندة لأنشطة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، والعمل على دعم برامجها التنموية المتنوعة الهادفة لخدمة الخريجين من المحاسبين القطريين وتأهيلهم لنيل الشهادات المهنية المختلفة والمعتمدة دوليا. ويتمثل الدعم بتقديم مبلغ مالي للمساهمة في تغطية تكاليف تأهيل عدد من الخريجين القطريين وتمكينهم من تحقيق حضور فاعل في سوق العمل، وإكسابهم الخبرات الكافية لمواجهة متطلباته المتغيرة.
شهد لقاء تقديم الدعم حضور كل من السيد فواز عيد الشمري مدير الخدمات المساندة في مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، والدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية.
دعم الأنشطة التنموية
وفي هذا الإطار أكد السيد فواز عيد الشمري حرص المؤسسة على دعم جهود مختلف الجمعيات داخل قطر ذات الأنشطة التنموية، والهادفة إلى رفد سوق العمل بكوادر قطرية شابة وفاعلة على مستوى عالٍ من التأهيل المهني والأكاديمي، الأمر الذي يمكنها من مواكبة احتياجات سوق العمل المتغيرة، والمساهمة في تكريس شروط التنمية المستدامة وذلك تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030.
وأضاف الشمري أن رؤية المؤسسة القائمة على دعم قطاعي الصحة والتعليم لحياة أفضل هي المرجعية الرئيسية التي تستند إليها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في صياغة وتنفيذ مبادراتها وأنشطتها التنموية والإنسانية، فضلا عن أن تطور هذين القطاعين يعد من أهم مقومات النهضة الشاملة والتي تعكس الصورة الحضارية لأي دولة حول العالم.
وفي ذات السياق أشار مدير الخدمات المساندة أن المسؤولية المجتمعية تشكل جوهر عمل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية الممول ذاتيا بهدف ضمان الاستمرارية، ومؤازرة عمل المؤسسات والجمعيات المختلفة العاملة في هذا الشأن.
تعاون مستمر
من جانبه ثمن الدكتور هاشم السيد الدعم المقدم من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية متوجها بالشكر لسعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة وكافة القائمين عليها، على الدعم المستمر لمبادرات الجمعية، وآخرها المبادرة الوطنية لتأهيل المحاسبين القطريين للحصول على شهادة مهنية معتمدة دوليا للعام 2021، مشيرا إلى أنها المبادرة الرابعة التي تطلقها الجمعية بالتعاون مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
كما أوضح الدكتور السيد أن المبادرة تستهدف تأهيل 50 محاسبا من القطريين والقطريات والتي تمكنهم من الحصول على فرص وظيفية مناسبة في مجال المحاسبة، تماشيا مع تخصصهم الأكاديمي، الأمر الذي يشكل صلة وصل بين الخريجين الجدد وجهات العمل المختلفة.
وختم السيد حديثه مؤكدا على أهمية هذا النوع من المبادرات التنموية، التي من شأنها أن تعوض النقص في الكوادر القطرية من المحاسبين ورفد سوق العمل بكوادر وطنية على مستوى عالٍ من التأهيل.
copy short url   نسخ
23/02/2021
522