الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدحيل يجدد تفوقه على الغرافة

الدحيل يجدد تفوقه على الغرافة

الدحيل يجدد تفوقه على الغرافة

وحيد بوسيوف
جدد فريق الدحيل تفوقه على الغرافة في آخر مواجهتين بين الفريقين، فبعد أن أقصاه يوم الخميس الماضي من الدور نصف النهائي كأس قطر، فاز عليه أمس بهدفين لهدف هذه المرة في الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وسجل هدفي الدحيل كل من محمد مونتاري الدقيقة 19 والبرازيلي دودو الدقيقة 44، فيما سجل هدف الغرافة الوحيد اللاعب الإيفواري جوناثان كودجيا في الدقيقة 24.
وبهذا الفوز رفع الدحيل رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد الغرافة عند 27 نقطة.
بداية قوية
البداية كانت قوية من نادي الدحيل الذي حاول منذ الدقائق الأولى تسجيل هدف التقدم، وتمكن من ذلك في الدقيقة 3 من هذا الشوط بواسطة اللاعب الكيني أولونجا، لكن حكم المباراة ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب الدفع من الخلف على مدافع الغرافة من أولونجا قبل تسجيله للهدف.
وتواصلت محاولات الدحيل الهجومية حيث كان الأفضل خلال أول ربع ساعة في المباراة، ليتمكن محمد مونتاري من تسجيل الهدف الأول في المباراة خلال الدقيقة 19 بتسديدة قوية لم يتمكن يوسف حسن حارس الغرافة من صدها.
ورد الغرافة على هدف الدحيل من خلال تسديدة قوية من الإيفواري جوناثان كودجيا تألق فيها صالح زكريا الذي أخرج الكرة للركنية في الدقيقة 21، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للغرافة نفذها كودجيا بنجاح في الدقيقة 24.
وغابت بعد ذلك الفرص السانحة للتسجيل من الفريقين حيث كان الصراع في منطقة وسط الميدان، لتأتي الدقيقة 40 التي احتسب فيها حكم المباراة ركلة جزاء للغرافة بعد عرقلة كودجيا في منطقة العمليات بواسطة الظهير الأيسر للدحيل سلطان البريك، ليتم إلغاؤها بعد العودة لتقنية الفيديو.
ورد الدحيل على محاولة الغرافة من خلال اللاعب البرازيلي دودو الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه برأسية جميلة بعد عرضية من زميله علي مال الله في الدقيقة 44.
وشهد الشوط الأول تنافسا كبيرا بين الفريقين وهذا ما ظهر من خلال إحصائيات هذا الشوط الذي استحوذ فيه الدحيل على الكرة بنسبة 63 % مقابل 37 %، وسدد الدحيل 6 تسديدات منها أربع على المرمى، فيما سدد الغرافة أربع تسديدات منها كرتان على المرمى، وقد ارتكب فريق الغرافة ستة أخطاء مقابل خمسة للدحيل.
تغييرات لم تأتِ بثمارها
دخل فريق الغرافة في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، حيث حاول في الدقائق الأولى الاستحواذ على الكرة أكثر، لكن وجد وسط ميدان قويا من جانب الدحيل الذي يقوده كل من كريم بوضيف وعاصم مادبو.
وأضاع كودجيا فرصة محققة لتسجيل هدف التعادل في المباراة بعد أن تلقى كرة في العمق من اللاعب الجزائري سفيان هني في الدقيقة 82، لكن تسديدة كودجيا كانت تنقصها الدقة ليفوت على فريقه فرصة العودة في المباراة.
ولم يستغل نادي الغرافة الفرص التي سنحت له في هذا الشوط بسبب التسرع من مهاجميه وكذلك قوة دفاع الدحيل الذي كان منظما. وأجرى سلافيا يوكانوفيتش ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني لكنها كانت متأخرة وذلك بإدخال اللاعب عمرو سراج مكان أحمد الجانحي في الدقيقة 75، وأجرى بعدها تغييرين بإدخال كل من ناصر عبدالسلام الأحرق ومصطفى عصام مكان كل من عثمان اليهري وسعيد الحاج في الدقيقة 87. كما أجرى لموشي أربعة تغييرات في المباراة وكان الأول اضطراريا بعد إصابة مونتاري في الشوط الأول الذي دخل مكانه المعز علي، وقام بالدفع بالثلاثي أدميلسون جونيور وعبدالله الأحرق وعلي كريمي خلال الشوط الثاني مكان كل من عاصم مادبو وخالد محمد وكريم بوضيف.
ولم تتغير نتيجة المباراة خلال ما تبقى من عمر المباراة ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الدحيل بهدفين لهدف.
وعرف الشوط الثاني عودة الغرافة وهذا ما ظهر خلال إحصائيات نهاية المباراة التي استحوذ فيها الدحيل بنسبة 59 % عكس الشوط الأول الذي استحوذ فيه على الكرة بنسبة 63 %، ولم يكن كذلك الفارق كبيرا على مستوى التسديدات حيث سدد الدحيل 12 مرة منها 4 على الهدف مقابل 11 للغرافة منها 5 تسديدات على الهدف.
وتفوق الغرافة على مستوى الركنيات حيث سنحت له خمس ركنيات مقابل أربع للدحيل.

الصفحات