الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  استدراج عروض لتطوير «14» مدرسة

استدراج عروض لتطوير «14» مدرسة

استدراج عروض لتطوير «14» مدرسة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وهيئة الأشغال العامة (أشغال) عن طلب إبداء الاهتمام لتطوير المدارس القطرية وفق نظام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص (الحزمة الثالثة)، والتي تتكون من 4 مدارس ثانوية و5 مدارس إعدادية، و4 مدارس ابتدائية، ومدرسة واحدة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد في قطاع التعليم تزامناً مع حركة النمو في عدد السكان وعدد الطلاب الملتحقين بالمدارس، مع تحقيق التحسين المستمر في جودة التعليم.
ويشمل نطاق الأعمال بالمشروع تصميم وبناء 14 مدرسة، وأعمال هدم في مدارس تم اخلاؤها، وتمويل المشروع، والتشغيل والصيانة لمدة امتياز 25 سنة، وتسليم الأصول للهيئة بنهاية المدة.
يأتي ذلك في إطار التزام دولة قطر بتلبية الطلب المتزايد على الخدمات العامة، وسعيها في سبيل ذلك إلى إيجاد طرق مبتكرة لتوفر من خلالها البنية التحتية المطلوبة، وتحقيق رؤية قطر 2030، وتمكين القطاع الخاص من القيام بدور رئيسي في تحقيق الأهداف والنتائج طويلة الأمد، ولا سيما من خلال استخدام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص كوسيلة لتطوير البنية التحتية وتقديم الخدمات.
وفي هذا الصدد، دعت وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم والتعليم العالي وهيئة الأشغال العامة (أشغال) الجهات الراغبة إلى تسليم خطابات إبداء الاهتمام لتطوير المدارس القطرية وفق نظام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص (الحزمة الثالثة)، بنظام التصميم، والبناء، والتمويل، والتشغيل، والصيانة ثم نقل ملكية 14 مدرسة جديدة.
وأوضحت أن الغرض من طلب تقديم إبداء الاهتمام هو دعوة الشركات القطرية والعالمية والاتحادات القادرة على تنفيذ المشروع، والإفادة برغبتهم في تنفيذ المشروع. هذا وسيتم إصدار مستندات طلب التأهيل بعد استلام طلبات إبداء الاهتمام من الشركات الراغبة، كما سيتم عقد اجتماع مع الشركات المهتمة بالمشروع أثناء فترة طلب التأهيل، وذلك لتقديم المزيد من المعلومات والرد على الأسئلة الواردة منها.
ونوهت وزارة التجارة والصناعة بأنه يمكن للجهات الراغبة تقديم المستندات وتسليم ابداء الاهتمام، وذلك من خلال موقع هيئة الأشغال العامة حيث يتم اختيار الرابط (المناقصات والمزايدات – التأهيل المسبق) من الصفحة الرئيسية لتحميل مستند إبداء الاهتمام والذي يتضمن: الامتناع عن الفساد، وإعلان السرية، والإقرار بإبداء الرغبة، وجدول المعلومات المطلوبــــة مــــن الجهات الـــــراغبة.
كما يتعين إعادة جميــع المستــــــندات بالإضــــافة إلى ســــجل تجاري بتاريــــــــخ صلاحيــــة قائـــم إلكترونيــــاً، وذلك في موعــــــد أقصــــاه 9 مارس المقبل قبل الساعة 1 ظهراً بتــــوقـــيت الـــدوحــة إلى: EOI@ashghal.gov.qa
يذكر أن برنامج تطوير المدارس القطرية وفق نظام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص يشمل تطوير (47) مدرسة لمراحل مختلفة مقسمة على أربع حزم، تم توقيع الحزمة الأولى منها، وطرح الثانية، وسيتم الإعلان مستقبلا عن الحزمة الرابعة.

الصفحات