الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق بطولة الدوحة للطائرة الشاطئية

انطلاق بطولة الدوحة للطائرة الشاطئية

انطلاق بطولة الدوحة للطائرة الشاطئية

عوض الكباشي
تشهد ملاعب نادي الغرافة الشاطئية، اليوم، انطلاق منافسات بطولة كأس الدوحة الدولية بتصنيف نجمة واحدة التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة حتى يوم 26 من هذا الشهر، على ملاعب الغرافة الشاطئية، بعد وصول المدير التقني الأسترالي كريستوفر شرينك.
يبدأ استئناف الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية من الدوحة وبمشاركة 25 فريقا من 15 دولة تمثل جميع الاتحادات القارية الخمس، ويأتي الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الـ 13 على مستوى العالم، في مقدمة الفرق المشاركة في البطولة التي يشارك فيها الاتحاد القطري بـ 6 فرق.
ومن أبرز الدول المشاركة في البطولة: الولايات المتحدة، وكندا، وتركيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وتونس، ومصر، ولبنان، وغامبيا، وبولندا، وروسيا، وسويسرا، والبرازيل، وفنزويلا.
واكتمل وصول الفرق إلى الدوحة وفق إجراءات احترازية مشددة، حيث تقام البطولة بنظام الفقاعة الصحية، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد - 19» فور وصول الوفود المشاركة إلى مطار حمد الدولي لتتوجه مباشرة إلى فندق الإقامة ومنها تدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة.
وتم استقبال الفرق لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد - 19»، ومن ثم التوجه مباشرة إلى فندق الإقامة، ومنها تدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة العالمية.
وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية وفق البروتوكول الطبي المعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق احتراز قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
ويشارك فريق قطر1 المكون من شريف يونس وأحمد تيجان في الأدوار الرئيسية، بجانب فريق قطر2 المكون من الثنائي محمود عصام وزياد عبدالمجيد، وفريق قطر3 المكون من داني ونيتو، وفريق قطر4 المكون من الثنائي جاسم حمد الكواري وناصر المير، وفريق قطر5 المكون من يوسف اغلاف وعبدالله نسيم، بينما سيشارك فريق قطر6 المكون من الثنائي عبدالله سمير ومبارك دهام الكواري في الدور التمهيدي، ويشارك المنتخب الروسي بثلاثة فرق، فيما يشارك كل من المنتخب العماني وتركيا وفنزويلا وبولندا بفريقين ومصر والبرازيل وكندا وغامبيا ولبنان والمغرب وتونس وأميركا وسويسرا بفريق واحد.
وتأتي البطولة برعاية كل من: سهيل سات، مياه الريان، بيبسي، جاتوريد، سبيتار، فنادق إزدان، قناة الكاس.
من جانبه، أكمل أدعم الطائرة الشاطئية تدريباته اليومية بملاعب الغرافة استعدادا لبطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات فئة نجمة واحدة، حيث يشارك الأدعم ولأول مرة بـ 6 فرق في البطولة، ويسعى الأدعم إلى تقديم الأفضل من خلال الفرق المشاركة.
سالم الكواري: أكملنا الجاهزية للانطلاقة القوية
بدوره، أشاد محمد سالم الكواري، نائب رئيس لجنة الكرة الشاطئية، بالمستوى التنظيمي والتحضيري للبطولة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وتنطلق اليوم.
وقال: لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين مثل «شريف يونس وأحمد تيجان»، وهما من الوجوه أصحاب الخبرة في عالم الطائرة الشاطئية، ونحن في لجنة الشاطئية نضع لهم خطة للوصول بهم إلى العالمية وتحقيق إنجازات تليق باسم دولة قطر في المحافل الدولية والقارية، كما حدث من أسبوع وحصلوا على أول بطولة آسيوية لهم.
وأوضح الكواري أن الاهتمام الكبير من الاتحاد القطري بالطائرة الشاطئية جعلها تحقق إنجازات عديدة، وكانت عند حسن ظن اللجنة الأولمبية عندما تم اختيارهم من ضمن فرق النخبة.
وأضاف: نسعى دوما لمواصلة التميز وتقديم الأفضل وهناك عدة خطط منها المحافظة على هذا الفريق ودفعه للتقدم إلى الأمام والاستمرار في حصد البطولات القارية والدولية ورفع تصنيفه العالمي.
وختم الكواري حديثه قائلا: نعمل جميعا من أجل إنجاح البطولة وأن تخرج بالصورة المرضية، ونجد كامل الدعم الكبير من رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، وجميع أعضاء لجنة الشاطئية وأسرة الكرة الطائرة الشاطئية في جميع الأندية، وهو ما يجعلنا فخورين بما نقدمه في الفترة المقبلة.

الصفحات