الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  حي الدوحة للتصميم يعزز الصناعات الإبداعية

حي الدوحة للتصميم يعزز الصناعات الإبداعية

حي الدوحة للتصميم يعزز الصناعات الإبداعية

أعلنت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري المستدام الرائدة والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إنشاء «حي الدوحة للتصميم» الجديد في مشيرب قلب الدوحة، ليشكل وجهة عالمية للإبداع والابتكار ومنصة مهمة لتبادل الخبرات.
وجاء الإعلان عن حي الدوحة للتصميم خلال القمة الافتراضية التي نظمتها مشيرب العقارية عبر الإنترنت، بمشاركة الإدارة التنفيذية لمشيرب العقارية وممثلين عن أحياء تصميم عالمية مثل ميامي ولندن وبريرا الإيطالية. وسيساهم إنشاء حي الدوحة للتصميم في تعزيز مكانة مشيرب قلب الدوحة كوجهة رائدة للفنون والابتكار والتصميم، حيث يشكل مركزاً حديثاً وعصرياً للمصممين المحليين بهدف تطوير مهاراتهم والترويج لأعمالهم عالمياً، كما سيعمل على استقطاب المصممين من المنطقة والعالم ليساهموا في الحيّ الجديد. ويشكل حي الدوحة للتصميم ركيزة في دعم الرؤية الوطنية 2030 من خلال التركيز على صناعات إبداعية جديدة، تساعد على تحقيق التنويع الاقتصادي وخلق مجالات عمل جديدة.
وفي كلمته الافتتاحية قال المهندس علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية: حيّ الدوحة للتصميم في مشيرب قلب الدوحة سيشكل مركز الفنون والثقافة والتصميم وتقديم الأفكار والمشاريع ومقرّ عمل مميزا لكافة الصناعات الإبداعية. فأحياء التصميم مهمة للغاية وموجودة في أكثر من مكان في العالم، وواجهة المدن الحضارية وجزء رئيسي من عناصر الثقافة والهوية للشعوب. ومنذ تأسيس مدينتنا مشيرب قلب الدوحة، كان الهدف تقديم مدينة ذكية ومستدامة، وفي الوقت نفسه وجهة عصرية وجميلة تمزج بين جماليات التصميم القطري في الماضي والحاضر. فنحن نؤمن بأن التصميم يعني الجمال، وأن المدن يجب أن تكون بأبهى صورة، والمكان الذي يشعر فيه السكان بالسعادة والأمل والراحة.
وأضاف الكواري: «نتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع من ساهم في إحياء هذا المشروع، ونقدر جهودهم القيمة. وستكون مشيرب قلب الدوحة المركز المثالي للشركات ورواد الأعمال ودور التصميم، لإطلاق أعمالهم في قطر وتحقيق النمو وخدمة مجتمعنا والمنطقة بشكل أفضل».

الصفحات