+ A
A -
{ تصوير- محمود الحفناويوحيد بوسيوف
واصل نادي السد عروضه الجيدة والقوية هذا الموسم بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، فبعد سلسلة النتائج الإيجابية في دوري نجوم QNB قادته لتصدر الدوري بـ44 نقاط ويقترب أكثر من استعادة اللقب، حيث لم يتلق الفريق أي هزيمة لحد الآن بعد مرور 16 جولة، وحقق أيضا التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير بعد تفوقه في الدور السادس عشر على الأهلي بسباعية نظيفة، جاء الدور أمس على بطولة كأس قطر التي تمكن فيها من تحقيق بطاقة التأهل للنهائي، وواصل فيها تحقيق الأرقام مميزة ففي آخر 14 مباراة خاضها الفريق لم يتعرض لأي هزيمة في مختلف المنافسات، وهذا يدل على قوة الزعيم وتفوقه على جميع منافسيه...وقد عبر الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق أمس على الريان والتأهل لنهائي بطولة كأس قطر.. وقال مدرب نادي السد خلال تصريحات له في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: المواجهة كانت صعبة أمام فريق الريان الذي كان قويا على مستوى البدني وكذلك الدفاعي، وكما ان منافسنا يمتلك لاعبين مميزين في مختلف المراكز، اما بالنسبة لنا فلم نظهر بالشكل المميز كما هو المعتاد في مباريات الدوري.
وأضاف: كما قلت في الأول لعبنا أمام منافس قوي وليس فريقا من الدرجة الثانية، لكن أنا فخور وسعيد بالتواجد مرة أخر في نهائي كأس قطر، وفي المباراة القادمة سنلعب أمام العربي وبعدها سنحضر للنهائي.
وعن معاناة السد في المباراة..قال تشافي: عانينا كثيرا لأن المنافس هو الريان الذي عرف كيف يدافع بشكل جيد، لهذا لم تتح لنا الكثير من الفرص، ولاعبو الريان كانوا سيكونون سعداء بالتعادل واللجوء لضربات الجزاء وهذا حال كرة القدم، حيث توجد الكثير من المباريات مثل هذه، ولكن الأهم هو تحقيق الفوز في مثل هذة الظروف وهذا ما حققناه.
وتطرق مدرب نادي السد الى خوف الفريق 13 مباراة متتالية بدون هزيمة..حيث قال: سعيد للغاية بما يقدمه الفريق حتى الآن، لعبنا 13 مباراة متتالية في جميع المسابقات بدون اي خسارة، وهذا رقم جيد لنا ويعطينا دافعا قويا لتقديم الافضل في المباريات المتبقية.
اما عن عدم اشراك الكوري الجنوبي نام تاي هي منذ بداية المباراة فقال تشافي: أشركت أكرم وحسن الهيدوس من البداية لأنهم كانوا اكثر جاهزية من نام، ويقدمون الدور الدفاعي في الوسط، نعم لم نلعب بشكل جيد ولكننا حققنا هدفنا من المباراة.
وكما تحدث مدرب السد عن عصبية بعض من لاعبي الزعيم خلال المباراة خاصة أكرم عفيف الذي تلقى البطاقة الصفراء في لقاء أمس، قائلا: لا انتقد حكم المباراة ولكن اللاعب عندما لا يجد حكم المباراة يحميه يصبح عصبياً وهذا ما حدث مع أكرم عفيف خلال المباراة، واكرم قدم مباراة جيدة وساعد الفريق كثيرا وأدى واجبه على أكمل وجه.. وأكرم عفيف كان في الحجر الصحي لمدة أسبوع في الفندق لكونه عائدا من السفر، وقدم مباراة جيدة كونه لاعبا مميزا، وساعد الفريق على الفوز والتأهل للنهائي.
copy short url   نسخ
19/02/2021
1250