+ A
A -
عوض الكباشي
أسفرت القرعة التي أجريت أمس عن مواجهات مثيرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، حيث تستعد جماهير كرة القدم الآسيوية لانطلاق النسخة الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة.
وتم تقسيم الأندية المشاركة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها خمس مجموعات في منطقة غرب آسيا، وخمس مجموعات في منطقة الشرق.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني وغوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.
ويلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي والفريق المتأهل من التصفيات (1).
في المقابل جاء الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019 بالمجموعة الأولى إلى جانب شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي والفريق المتأهل من التصفيات (1).
وقد تم تقسيم فرق الغرب إلى 5 مجموعات رباعية، وكذلك الحال في فرق الشرق، سيتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة خلال دور المجموعات إلى دور الـ16 مباشرة، بالإضافة إلى أفضل 3 ثوان من الغرب ومثلهم من الشرق. وكانت الأدوار الإقصائية تلعب من مباراة واحدة في النسخة الماضية بسبب كورونا، ولكن المواجهات هذا العام ستلعب بنظام خروج المغلوب من مباراتين بداية من دور ثمن النهائي.
وستلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من الـ 14 إلى الـ 30 من أبريل، على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من الـ 21 من أبريل وحتى السابع من مايو.
وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من الـ 13 إلى الـ 15 من سبتمبر، والدور ربع النهائي في الفترة من الـ 27 حتى الـ 29 من الشهر ذاته، إذ تجري المنافسة من جولة واحدة.
أما مباريات الدور قبل النهائي، فستتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 أكتوبر، كما يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضا يومي الـ 21 والـ27 من نوفمبر.
copy short url   نسخ
28/01/2021
819