الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الغرافة يفلت من «فخ الشحانية»

الغرافة يفلت من «فخ الشحانية»

الغرافة يفلت من «فخ الشحانية»

كتب محمد الجزار
أفلت الغرافة من كمين الشحانية ونجح في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه بصعوبة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2 خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلى في إطار مباريات المرحلة الأولى من كأس سمو الأمير للموسم الرياضي 2020-2021، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الغرافة 2-0 عن طريق مؤيد حسن وجوناثان كودجيا في الدقيقتين 23 و44، لكن تعادل الغرافة في الشوط الثاني 2-2 بهدفي براهيما جاي في الدقيقتين: 83 و89، لكن حسم الفهود التأهل بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 حيث سجل للغرافة كل من همام الأمين وهيكتور مورينيو وسفيان هني، وجوناثان كودجيو، وعدلان قديورة وأهدر جاتشول كو.
بينما سجل للشحانية عبد الحميد عناد وباسكو ونور رحمان وبراهيما جاي، وأهدر ذياب العنابي، وعلي مصطفى.
وبهذا الفوز تأهل الغرافة رسميا لمواجهة السد في دور الـ8.
وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كانت البداية هجومية، وسعى الغرافة جاهدا لتسجيل هدف مبكر يجنبه أي مفاجآت للشحانية، فاعتمد على الضغط المكثف وإحكام السيطرة على وسط الملعب، مع الاعتماد على الأطراف لاستغلال مهارة الايفواري جوناثان كودجيا.
وسرعان ما نجح الغرافة في هز الشباك مبكرا في الدقيقة 23 عن طريق المتألق مؤيد حسن من كرة سددها على الطائر بعد ان ارتدت من الدفاع على يسار الحارس ابراهيم داريوش.
ونجح جوناثان كودجيا في إضافة الهدف الثاني للفهود من ركلة جزاء في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم الفهود 2-0.
وفي الشوط الثاني تغير الحال مع بدايته، وبدأ الشحانية بنسق تصاعدي وبدأ في مبادلة الغرافة الهجوم أملا في تقليص الفارق والعودة إلى أجواء اللقاء من جديد.
وفي الدقيقة 57 يطلق محمد عبد الرحمن تسديدة قوية للغاية على يمين حارس الغرافة يوسف حسن كانت هي الأخطر بالنسبة لفريقه.
وفي الوقت الذي تراجع فيه الغرافة للخلف مع الضغط المتواصل للاعبي الشحانية الذين كثفوا من الضغط في الأمام، غابت الدقة في إنهاء الهجمات ليستمر تقدم الغرافة.
وأجرى كلا المدربين تغييرين دفعة واحدة حيث دفع يوكانوفيتش بمصطفى عصام وأحمد الجانحي بدلا من تميم المهيزع، ومؤيد حسن، ودفع نبيل أنور بخالد بدر وذياب العنابي بدلا من عبد الله اليزيدي ويوسف هاني.
ويعود الغرافة ليبادل الشحانية الهجوم، بسلاح التصويبات من الخارج عن طريق عدلان قديورة والبديل أحمد الجانحي.
ويحصل الشحانية على ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الـ var بعد عرقلة مصطفى عصام لبراهيما جاي، نجح خلالها براهيما في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 بعدما سدد على يمين يوسف حسن.
أشعل الهدف حماس لاعبي الشحانية الذين بحثوا عن التعادل وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 89 عن طريق براهيما أيضا بتسديدة صاروخية على الطائر ليتعادل الفريقان 2-2 في الوقت الأصلي، ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

الصفحات