+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
تأهل نادي الريان إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير بعد تجاوزه عقبة نادي المرخية بهدف نظيف في الدور السادس عشر، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الإيفواري يوهان بولي في الدقيقة 45+1، ليثأر بذلك الرهيب من الفريق الذي أقصاه في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمير.
بداية المباراة كانت حذرة بين الفريقين خاصة بالنسبة للريان الذي لم يكن يريد التسرع في الهجوم حتى لا يتكرر السيناريو الذي حدث مع نادي قطر في مباراة أول أمس أمام الشمال، وكذلك لوران بلان يعلم جيدا أنه يلعب أمام نفس المنافس الذي أقصى الفريق في النسخة الماضية.
وبعد محاولات عدة من الريان لكسب معركة الوسط خاصة سنحت له أول فرصة في المباراة بواسطة نايف الحضرمي برأسية جميلة، لكن التمركز الجيد لحارس مرمى المرخية باسل زيدان حال دون تسجيله هدف التقدم.
وظهر تأثر الريان بالغيابات خاصة في وسط الميدان الذي شهد غياب أحمد عبدالمقصود، وكذلك ياسين براهيمي الذي تعودنا منه قيادة هجمات الرهيب رفقة زميله عبدالعزيز حاتم، هذا الأخير كان الضغط عليه أكثر للقيام بأدوار دفاعية وهجومية.
ولم يتمكن المرخية من الوصول لخط مرمى منافسه الا في الدقيقة 26 من خلال انفراد اللاعب فريد المرهوبي، حيث توغل لمنطقة عمليات الرهيب، لكن تسديدته لم تكن قوية وتمكن سعود الهاجري من صدها.
ولم يترك لاعبو المرخية المساحات أمام مهاجمي الريان لهذا كان التسديد خارج منطقة العمليات من الحلول، وهذا ما شاهدته الدقيقة 45 من الشوط الأول التي أطلق فيها عبدالرحمن الكربي تسديدة قوية أخرجها باسل زيدان بصعوبة للركنية، وهي الركنية التي جاء منها هدف الشوط الأول الوحيد بواسطة يوهان بولي، بعد ركنية رائعة نفذها عبدالعزيز حاتم حاول تسجيلها ابراهيم مسعود في المرة الأولى لتجد بولي في المكان المناسب الذي سجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 45+1.. ليعلن بعد الهدف حكم المباراة عن نهاية الشوط بتقدم الريان بهدف يوهان بولي.
سيطرة ريانية
واصل الريان سيطرته على مجريات اللقاء من حيث الاستحواذ على الكرة حيث تفوق على المرخية الذي اكتفى بالدفاع عن مرماه، وكان الريان هو المبادر أيضا في الهجوم فيما اكتفى المرخية بالهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى سعود الهاجري حارس مرمى الريان.
وفي الدقيقة 82 كاد يوهان بولي أن يضيف الهدف الثاني بعد توغله في منطقة عمليات المرخية في تسديدة قوية أخرجها باسل زيدان للركنية.. ولم تتغير نتيجة المباراة خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث أعلن الحكم عن نهايته بفوز الريان وتأهله للدور ربع النهائي.
copy short url   نسخ
27/01/2021
329