+ A
A -
أعلنت شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن نسبة إشغال مجمع لي ميزون بلانش السكني، الذي يقع في مدينة لوسيل ويقدم مفهوما جديدا من الرفاهية والخدمات المتميزة، وصل إلى 99 %.
وأوضحت الشركة أن إشغال المشروع بشكل كامل، خلال فترة قصيرة من طرح وحداته للإيجار البالغ عددها «114» فيلا و«320» وحدة سكنية متعددة المساحات وذات تشطيب فاخر ومستخدم فيها أحدث التكنولوجيا العالمية الصديقة للبيئة، يؤكد إقبال المستأجرين على قطاع الوحدات السكنية الفاخرة.
ولفتت الأصمخ إلى أن هناك إقبالا كبيرا من قبل الأفراد والمستثمرين على شراء الوحدات السكنية في مشروع باراماونت ريزيدنسز في «اللؤلؤة - قطر»، والذي يعد الأول من نوعه في قطر ويحمل لمسات الفخامة المستوحاة من هوليوود، ويتألف من 196 وحدة سكنية متنوعة المساحات، إلى جانب الإقبال على شراء وحدات مشروع ذا غاردن في اللؤلؤة - قطر.
وأكدت شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن الإقبال الكبير على استئجار وتملك وحدات القطاع العقاري الفاخر، إلى جانب ارتفاع معدلات استئجار الوحدات العقارية، وارتفاع عدد صفقات وقيم مبيعات القطاع العقاري، جميعها معطيات تؤكد تخطي القطاع العقاري لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد مدعوما بقوة الاقتصاد القطري وحزمة الإجراءات المالية والاقتصادية التي قدمتها الدولة لدعم قطاع الأعمال، بالإضافة إلى ارتباط هذا القطاع الحيوي بمنظومة من القوانين والتشريعات العقارية، إلى جانب اللوائح التنظيمية الحديثة لهذا القطاع التي أثبتت تأثيراً إيجابياً في أدائه وعلى رأسها قرار مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2020، بشأن الشروط والضوابط والمزايا والإجراءات الخاصة بتملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها. ومن المقرر أن يشجّع هذا القرار استقطاب رؤوس الأموال للسوق المحلي العقاري، كما سيعزز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب ذلك سيتيح للملاك المرونة والسهولة ببيع عقاراتهم كالعمارات والمجمعات من خلال فرزها وتجزئتها بشكل أفضل من بيعها ككتلة واحدة.
وشددت شركة الأصمخ على أن القطاع العقاري القطري من القطاعات المهمة التي تمنح حاليًا جراء الظروف الراهنة عوائد جيدة للمستثمرين في السوق، وتستحوذ على حصة ‏كبيرة من النشاط الاقتصادي في جميع المناطق. ‏
وتباشر شركة الأصمخ للمشاريع العقارية تنفيذ حزمة من المشاريع العقارية الجديدة في قطر بالشراكة مع «المطورون المتحدون»، بقيمة تقارب 7.5 مليار ريال قطري، وهي: مشروع لو بتي باريس (باريس الصغيرة) الذي يمثل المرحلة الثانية من مشروع بلاس فاندوم المتعدد الاستخدامات والمقدرة تكلفته بمليارات الريالات، ويضم لو بتي باريس أكثر من 350 شقة وما يزيد عن 260 غرفة، وفندقا وعددا من المقاهي والمتاجر العصرية. أما المشروع الثاني، فهو أبراج الخرايج، الذي يقع في مدينة لوسيل، وهو عبارة عن 3 أبراج تحتوي على أكثر من 250 شقة سكنية، بالإضافة إلى المرافق الخدمية والترفيهية التي سيتم تطويرها باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا التي يحتاج إليها القاطنون بالمشروع، وهذا المشروع قيد الإنشاء حالياً ويتمثل المشروع الثالث في المرحلة الثانية من أبو سدرة، ويضم أكثر من 700 فيلا، ذات تشطيب فاخر ومستخدم فيه أحدث التكنولوجيا العالمية الصديقة للبيئة، وسيحتوي على مرافق خدمية وترفيهية ومساحات خضراء وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى في هذا المشروع، الذي يتكون من 172 فيلا، و80 وحدة سكنية مكونة من 2 غرف نوم، و124 وحدة سكنية مكونة من 3 غرف نوم، وهو متاح للتأجير حالياً، وتواصل الشركة العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع. وفي المقابل، فإن المشروع الرابع الذي يجري العمل على تخطيطه حالياً فيتمثل في إنشاء منطقة لوجستية جديدة.
copy short url   نسخ
27/01/2021
980