+ A
A -
أطلقت مؤسسة قطر مبادرة تهدف إلى تحديد ودعم احتياجات الطلاب الشباب الموهوبين في قطر، وسيدعم مركز جونز هوبكنز للشباب الموهوبين البرنامج الذي يحمل عنوان «برامج إثراء الموهوبين في مؤسسة قطر».
وكجزء من اتفاقية التعاون بين المنظمتين، سيقدم مركز جونز هوبكنز للشباب الموهوبين نسخة مخصصة من برنامج الاستكشافات الافتراضية الحية التفاعلية لمبادرة مؤسسة قطر.
كما سيقدم برامج إثراء الموهوبين في مؤسسة قطر دورات إثراء تفاعلية عبر الإنترنت، تم تطويرها وتقديمها من قبل مدربين وخبراء في مركز جونز هوبكنز للشباب الموهوبين، لتحديد المتعلمين الموهوبين، ومن المقرر انطلاقه من 6 فبراير إلى 10 أبريل.
وسيكون خبراء التعليم الموهوبون في مؤسسة قطر على استعداد لدعم الطلاب من خلال ورش عمل شخصية، تلتزم بإجراءات السلامة الخاصة بفيروس كوفيد 19، ستقام في أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا، التي تندرج تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر.
وقالت سينثيا بولتون، مديرة تعليم الموهوبين، التابع للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: «يسعدنا أن نعلن عن اتفاقية تعاون مع المركز الرائد العالمي في تعليم الموهوبين، مركز جونز هوبكنز للشباب الموهوبين، حيث سيوفر هذا البرنامج فرصًا تعليمية للطلاب الموهوبين في قطر، وهو شيء كان يقتصر سابقًا على عدد قليل من المدارس المحلية أو البرامج خارج الدولة».
وأضافت بولتون: «في مؤسسة قطر، نحن ملتزمون بتطوير وتطبيق النماذج والممارسات المبتكرة التي يمكن أن تؤثر على التعليم وتحسينه بشكل مستمر في جميع أنحاء قطر والمنطقة. والاتفاقية مع مركز جونز هوبكنز للشباب الموهوبين مثال على هذا الالتزام».
هذه المبادرة هي جزء من اتفاقية أوسع تهدف إلى دعم وتطوير برامج إثراء الموهوبين التابع لمؤسسة قطر، وهو جهد يهدف إلى خدمة المدارس والأسر في جميع أنحاء البلاد للحصول على الدعم لطلابهم الموهوبين، بما في ذلك البرنامج الصيفي المقرر إطلاقه في نهاية يونيو 2021.
وبعد أربعة عقود من الخبرة في تحديد ورعاية المواهب الأكاديمية للطلاب الشباب، يتمثل الطموح طويل المدى لهذا التعاون في خدمة المتعلمين الموهوبين في قطر، وإنشاء مركز موهوبين مزدهر ومستدام يمكنه خدمة هؤلاء الطلاب لسنوات قادمة.
copy short url   نسخ
27/01/2021
659