+ A
A -
نال الدكتور نايجل بيريرا، خرّيج وايل كورنيل للطب – قطر، دفعة 2010، لقباً بحثياً رفيعاً كتقدير لتميّز بحوثه العلمية عن صحة الأطفال الذين يتم الحمل بهم عن طريق الإخصاب في المختبر، أو ما يعرف بأطفال الأنابيب.
واللقب Tessler Grandchildren Clinical Scholar II منحه إياه مجلس المشرفين في وايل كورنيل للطب – نيويورك، حيث يشغل منصب أستاذ مساعد لطب الإنجاب وأستاذ مساعد لطب أمراض النساء والتوليد، تقديراً لبحوثه المتميّزة والتي تستقصي صحة هؤلاء الأطفال خلال فترة ما حول الولادة وفي الأجل الطويل على حد سواء.
وقال الدكتور بيريرا: «كنت دائماً مهتماً بدراسة سلامة الإخصاب في المختبر وصحة أطفال الأنابيب في الأمد البعيد. وهذا اللقب بمثابة حافز آخر لمتابعة هذه الاهتمامات البحثية بزخم أكبر، وأنا ممتن بصدق لنيل هذا الشرف».
وبهذه المناسبة، قال الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب - قطر: «إسهامات الدكتور بيريرا المتميّزة في مضمار الإخصاب في المختبر وصحة الأطفال الذين يولدون بهذه الطريقة استحقت تنويهاً لافتاً وهي تؤكد التزامه الثابت إزاء بحوثه وعمله ومرضاه. ونحن جميعاً في وايل كورنيل للطب - قطر، نشعر بالفخر بإنجازاته وسعداء للغاية بما يناله من تكريم تلو الآخر».
وفي إنجاز آخر، نال الدكتور بيريرا لقب «نجم مراجعة الأوراق البحثية» تقديراً لتميّزه في مجال تقييم البحوث المقدمة للنشر في الدورية الطبية المتخصصة Fertility and Sterility الصادرة عن الجمعية الأميركية لطب الإنجاب وإحدى أبرز الدوريات الطبية المرموقة في هذا المضمار.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور بيريرا: «استعراضات النظراء التي أقوم بها تسهم في تحسين أسئلتي البحثية وتعطيني من حين إلى آخر أفكاراً تستحق الاستقصاء، لذا أجد هذا الأمر مجدياً للغاية. واستعراضات النظراء جزء لا يتجزأ من المنشورات العلمية وإن كانت قلّما تنال الاهتمام المستحق. فعندما يعكف باحث على استعراض مخطوطة علمية للنشر فإنه يحسّن جودتها وتأثيرها من خلال إبداء رأيه بطريقة نقدية عن منهجية الدراسة وتحليل البيانات فيها. لذا، أنا ممتن لنيل هذا اللقب أيضاً».
وعلى نحو موازٍ، ورد اسم الدكتور بيريرا للسنة الثالثة على التوالي في قائمة الأطباء البارزين لعام 2021 التي تضم نخبة مختارة من أبرز الأطباء الممارسين في الولايات المتحدة، وضمن قائمة نجوم نيويورك الصاعدة لعام 2021.
copy short url   نسخ
27/01/2021
913