+ A
A -
دعت وزارة التعليم جميع مدارس الدولة إلى الاستعداد لليوم الرياضي للدولة الذي تقرر إقامته يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير المقبل 2021، مشددة على أن المدارس ستشارك بخمسة طلاب ومشرف فقط، كما حددت الأعداد بالمراكز المخصصة للاحتفالات بألا تتجاوز 80 فردا في المركز الواحد.
وقالت وزارة التعليم والتعليم العالي خلال تعميم تم إرساله إلى المدارس أمس، إنه تنفيذاً للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة والذي يحدد يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، ليكون يوماً رياضياً للدولة، وبهذه المناسبة الوطنية وإبراز الدور الرائد لوزارة التعليم والتعليم العالي بكافة إدارتها وأقسامها والمدارس المنتسبة إليها، يجب ان يتم تقديم يوم رياضي يتميز بأنشطة وأبعاد تعليمية جيدة.
كما حددت الوزارة مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين كمركز خاص بالبنين، ومدرسة الشفاء بنت عبدالرحمن الأنصاري الابتدائية للبنات كمركز خاص بالبنات والسيدات، ودعت الوزارة المدارس إلى ضرورة توفير التسهيلات اللازمة لنقل الطلاب الراغبين في المشاركة في هذا اليوم من المدارس إلى المراكز وإعادتهم، وأهمية تعيين المدارس الحكومية مرشدا متواجدا في المدرسة لاستقبال الطلاب وإرشادهم إلى المراكز المعنية ومرافقتهم.
كما أكدت الوزارة خلال التعميم على ضرورة أن تقوم المدارس الحكومية بدعوة طلابها وموظفيها وأولياء الأمور إلى المشاركة في النشاط الاحتفالي في المراكز والذي يشمل أداء منافسات ومسابقات رياضية وترفيهية وفكرية، والعمل على تنظيم ورش عمل واختبارات صحية من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً.
وأكدت وزارة التعليم على ضرورة أن يقوم مدير المدرسة بتشكيل لجنة منظمة لليوم الرياضي أو من ينوب عنه لتصميم وتنفيذ والإشراف على الفعاليات الرياضية بإشراف أحد موجهي التربية البدنية أو منسق التربية البدنية بالمدرسة، كذلك العمل على حث جميع العاملين بالمدرسة على ضرورة المشاركة في الحدث، كما يجب على المراكز التي تم اختيارها ان تقوم بتوجيه الدعوة للمدارس المجاورة للمشاركة في الحدث، وتقوم تلك المراكز بتوثيق الحدث وجميع الأنشطة المنفذة خلال هذا اليوم ويحفظ في سجل الأنشطة.
ودعت الوزارة إلى ضرورة توقيع الكشف الطبي واللياقة الصحية على جميع المشاركين تحت مسؤولية المدرسة المشاركة، مشددة على أنه نظراً للإجراءات الاحترازية فإنه يحق لكل مدرسة أن تشارك بخمسة طلاب ومشرف فقط، كما انه يجب على المدارس المنظمة لليوم الرياضي أن تشارك بعدد 20 معلما ومشرفا، مع ضرورة الالتزام بعدد حضور لا يتجاوز ثمانين فردا داخل المركز في وقت واحد.
كما أرسلت الوزارة إلى المدارس نموذج استمارة لمشاركة الطلاب باليوم الرياضي للدولة، بحيث يتم إرساله إلى ولي أمر الطالب لأخذ الموافقة على مشاركة نجله بفعاليات اليوم الرياضي.
copy short url   نسخ
27/01/2021
437