الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا تقول فيه إن غياب الجمهورعن ملاعب كرة القدم كان له تأثير إيجابي على سلوك اللاعبين .. مؤكدة أن دراسة أعدتها جامعة سالزبورغ عن سلوك اللاعبين قبل وبعد الإغلاق، وبينت أن غياب الجمهور قلل من التصرفات العنيفة والمشادات بين اللاعبين ومع الحكام . وبينت الدراسة أيضا أن انخفاض المشادات والتصرفات العنيفة مع اللاعب المنافس قابله ارتفاع في سلوك تأنيب الذات لدى اللاعب عندما يضيع فرصة، أو يخفق في التسجيل. وأكدت بيانات مباريات الدوري الألماني انخفاضا في تأثير «أفضلية الملعب» على نتيجة الفرق.
{ (الغارديان)يتخوف مسؤولون بالجيش الإسرائيلي من أن يقود استمرار الضغط على حركة حماس على خلفية أزمة كورونا، إلى تجدد إطلاق الصواريخ على إسرائيل. وقال موقع «واللا» إن الجيش الإسرائيلي يتابع بقلق قرب وصول شحنة من لقاح كورنا، وما يمكن أن يخلفه ذلك من تبعات أمنية، ونقل الموقع عن مسؤولين بالجيش إن الضغط في غزة يتزايد في أعقاب أزمة كورونا. وقال أحد هؤلاء المسؤولين: «إذا ما أعربت الجماهير (في غزة) عن احتجاجها تجاه حماس والسلطة الفلسطينية نتيجة عدم وجود لقاحات (..)، فستتحول إسرائيل إلى العنوان الوحيد الذي سيتم توجيه الغضب إليه».
{ (موقع «واللا»)جريدة القدس الفلسطينية تحدثت عن استهداف المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه ليس بالأمر الجديد، ولكن الشيء الجديد هو أن الانتهاكات أصبحت يومية، وتحاول بل تعمل على تجريد الأوقاف الإسلامية من صلاحياتها وإشرافها على الأقصى. وأضافت الصحيفة: الأقصى لا يخص الفلسطينيين ولا المقدسيين وحدهم، بل يخص جميع العرب والمسلمين والدفاع عنه هو فرض عين على كل عربي ومسلم، فالأقصى يستغيث فهل من مغيث ؟.
{ (القدس الفلسطينية)

الصفحات