الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «سداسية» قبل «البطولة العالمية»

«سداسية» قبل «البطولة العالمية»

«سداسية» قبل «البطولة العالمية»

كتب - محمد الجزار
نجح الدحيل في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه العريض على النادي الأهلي بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات المرحلة الأولى من دور الـ 16.
سجل أهداف الأهلي الكيني إيلونغا ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 6 و43 و69، فيما سجل أدميلسون هدفين في الدقيقتين 22 و90 وهدف للويز مارتون جونيور في الدقيقة 78.
وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للدحيل قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي سيواجه خلالها الأهلي المصري في الدور الثاني يوم 4 فبراير.
وبالعودة لأحداث اللقاء، فقد جاءت البداية هجومية منذ الدقيقة الأولى، خاصة من الدحيل الذي حاول التسجيل مبكرا، لتفادي أي مفاجآت قد تؤثر على معنوياته قبل خوض تحدي كأس العالم للأندية.
وسرعان ما بدأ الدحيل بالفعل تهديد مرمى الأهلي، حتى حصل البرازيلي دودو علي ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل الإيراني أوميد إبراهيمي لم يتردد سعود العذبة في احتسابها ركلة جزاء، وسددها الكيني إيلونغا في الدقيقة السادسة قوية على يسار الحارس يزن نعيم معلنا تقدم الدحيل بالهدف الأول.
رفع الهدف المبكر معنويات لاعبي الدحيل فكثفوا الضغط وكانوا قريبين من الهدف الثاني عن طريق يسارية إيلونغا، لكن أنقذها يزن نعيم وأخرجها ببراعة إلى ضربة ركنية.
وألغى الحكم سعود العذبة هدفا للبلجيكي أدميلسون في الدقيقة 12 بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الـ "var" بعدما تلقى تمريرة من المعز علي الذي كان في وضع التسلل قبل أن يمرر الكرة لأدميلسون.
لكن سرعان ما عاد أدميلسون في الدقيقة 22 ليسجل الهدف الثاني للدحيل بعد خطأ قاتل من محمد خالد النعيمي مدافع الأهلي الذي مرر كرة قصيرة للحارس، خطفها دودو ولعبها تمريرة متقنة لأدميلسون الخالي من الرقابة، ليلعبها على يمين يزن نعيم معلنا عن الهدف الثاني للدحيل.
وفي الدقيقة 24، أنقذ يزن نعيم هدفا ثالثا للدحيل من إيلونغا بعد تمريرة رائعة للمعز علي أخرجها بصعوبة إلى الضربة الركنية.
وحاول الأهلي الرد ومبادلة لاعبي الدحيل الهجوم خاصة عن طريق النشيط نبيل الزهر، لكن دفاع الدحيل كان يقظا ولم يسمح بأي خطورة على مرمى صلاح زكريا.
وفي الدقيقة 43، نجح الكيني إيلونجا في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للدحيل بضربة رأس رائعة إثر ركلة ركنية لعبها دودو بالمقاس، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة 3-0 للدحيل.
وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي سيطرته التامة على مجريات اللقاء وتحكم في خط الوسط تماما، بينما حاول الأهلي على بعض الفترات التسديد من الخارج لإبراهيم ماجد لكنها لم تنجح في هز الشباك.
وفي الدقيقة 68، أنقذ القائم تسديدة يسارية من حازم شحاتة، ارتدت بهجمة سريعة للدحيل، سجل منها إيلونجا الهدف الثالث له والرابع للفريق، بعدما لعب له أدميلسون الكرة ووضعها النجم الكيني في المرمى عند الدقيق 69.
وفي الدقيقة 78، تمكن لويز مارتن جونيور لاعب الوسط من إضافة الهدف الخامس للفريق بضربة رأس بعدما لعبها له محمد مونتاري ليضعها في المرمى بسهولة.
وواصل أدميلسون تألقه ونجح في إضافة الهدف الثاني له والسادس للفريق بتسديدة صاروخية في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز عريض بنتيجة 6-0.

الصفحات