+ A
A -
يحتضن اليوم استاد جاسم بن حمد بنادي السد مباراة الريان والمرخية في الدوري السادس عشر من بطولة كأس الأمير، وذلك على الساعة الرابعة والنصف مساءً. ولن تكون المباراة سهلة رغم فارق المستوى بين الفريق، بما أن الريان ينشط في دوري النجوم والمرخية في الدرجة الثانية، لكن السيناريو الذي شهدته مباراته الفريقين في النسخة الماضية، حيث إن إقصاء الريان على يد المرخية يؤكد أن مباراة اليوم أيضا لن تكون سهلة لرابع ترتيب دوري النجوم.
ويسعى نادي الريان في مواجهة اليوم إلى رد الدين إلى المرخية الذي تمكن من الفوز عليه في النسخة الماضية في واحدة من مفاجأة بطولة كأس سمو الأمير، أما المرخية فيسعى إلى تكرار تجربة النسخة الماضية بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الغرافة والريان ووصل إلى نصف النهائي وخسر أمام العربي.
وكان أبناء المدرب لوران بلان استعادوا توازنهم من جديد في دوري النجوم بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، فبعد الهزيمة التي تلقاها في الأسبوع الثاني عشر أمام السيلية بهدفين نظيفين تمكن الرهيب من الفوز على الغرافة بهدفين لهدف، وبعدها تفوق على نادي قطر بنفس النتيجة أيضا، ليحقق الانتصار الثالث على الوكرة بثلاثية نظيفة، وسجل هجوم الريان خلال 3 جولات الأخيرة سبعة أهداف فيما تلقى هدفين.
وتمكن الريان خلال الفوز الأخير الذي حققه في الدوري من استعادة المركز الرابع بعد أن وصل للنقطة الـ 25 بفارق نقطة عن نادي قطر الذي يحتل المركز الخامس، وحقق الريان 7 انتصارات خلال 15 جولة فيما تعادل في 4 مباريات وانهزم في 4 مواجهات، وقد تمكن هجوم الفريق من تسجيل 19 هدفا فيما استقبل مرماه 13 هدفا.
أما المرخية فيعاني في دوري الدرجة الثانية بعد انطلاقة جيدة في الموسم الحالي انهزم في الجولات الأربعة الأخيرة، حيث خسر أمام الشحانية متصدر الدرجة الثانية بأربعة أهداف لهدف، ليتلقى بعدها الهزيمة الثانية أمام مسيمير بهدف نظيف، أما الهزيمة الثالثــة فكانت من الشـــمــــال بهـــــدف نظيف أيضا، وفي الجولة الأخيرة تمكن فريق معيذر من التفوق عليه بهدفين لهدف.
الهزائم الأربع الأخيرة التي تعرض لها نادي المرخية جعلته يتراجع للمركز الخامس بـ 17 نقطة، حيث فاز في 5 مواجهات فيما تعادل في مواجهتين، وتلقى الهزيمة في 5 مباريات، وقد سجل هجوم الفريق 18 هدفا فيما استقبل مرماه 14 هدفا.
copy short url   نسخ
26/01/2021
318