+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
حقق نادي الشمال أولى مفاجآت بطولة كأس سمو الأمير بعد أن أقصى نادي قطر في الدور السادس عشر، وجاء فوز الشمال من خلال ركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، لينتزع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بعد المواجهة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
بداية المباراة كانت جيدة من الشمال الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 6 بواسطة يانيك ساغبو، وعدل النتيجة لنادي قطر خالد منصور في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني سجل يوسف بلايلي هدف التقدم لنادي قطر في الدقيقة 60، ليعود ساغبو لإضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 67، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي وينجح الشمال من حسم ركلات بطاقة التأهل من ركلات الترجيح.
وأهدر لنادي قطر في ركلات الترجيح كل من يوسف بلايلي وأحمد فاضل، فيما أهدر في الشمال عاطف محمد.
بداية المباراة كانت قوية من جانب نادي الشمال الذي حاول من منذ البداية ان يفاجئ منافسه، وتمكن من ذلك خلال تسجيل الفريق لهدفا مبكرا في الدقيقة 6 بواسطة الإيفواري يانيك ساغبو صاحب الخبرة ضد فرق دوري النجوم، وقد تلقى ساغبو التمريرة الحاسمة من زميله طلال منير.
وبعد هدف الشمال سيطر نادي قطر على مجريات اللقاء لكنه وجدد صعوبات كثيرة في اختراق دفاع منافسه، فيما اعتمد الشمال على الهجمات المرتدة.
وتمكن نادي قطر من تعديل النتيجة في الدقيقة 41 بواسطة خالد منصور الذي أطلق تسديدة رائعة فشل حارس مرمى فريق الشمال من صدها، وهو الهدف الذي جعل الشمال يخرج من منطقته وكاد يكلفه غاليا، ففي الدقيقة 44 أطلق المهدي برحمة صاحب التسديدات القوية كرة تصد لها باباكر سيك، لترتد الكرة للاعب خالد منصور الذي وجد نفسه أمام مرى خال لكن كرته اصطدمت بالعارضة اليمنى.. لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1.
عكس الشوط الأول البداية هذه المرة نادي قطر بدأ بقوة في الشوط الثاني حيث حاول إضافة الهدف الثاني منذ الدقائق الأولى.
وشهدت الدقيقة 54 طرد اللاعب جيرمي بعد تدخل خشن على عمر العمادي لاعب نادي قطر، وهو الطرد الذي أثر كثيرا على فريق الشمال حيث سيطر بعدها نادي قطر على مجريات هذا الشوط.
لتأتي الدقيقة 60 التي تمكن يوسف بلايلي من تسجيل الهدف الثاني لنادي قطر بمقصية رائعة في واحد من أفضل أهداف اليوم الأول من مباريات الدور السادس من بطولة كأس سمو الأمير.
وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر انهيار نادي الشمال بعد الطرد وتلقيه الهدف الثاني، تمكن يانيك ساغبو من إضافة الهدف الثاني لفريقه بمهارة فردية بعد أن راوغ الدفاع وسدد كرة لم يتمكن حارس مرمى نادي قطر من صدها وذلك في الدقيقة 67.
وكاد يوسف بلايلي ان يضيف الهدف الثالث بعد أن اطلق تسديدة قوية مرت بقليل على القائم الأيمن لمرمى الشمال وذلك في الدقيقة 80، لتستمر المحاولات الهجومية من جانب الفريقين حتى نهاية الشوط الثاني للمباراة الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ستحدد من هو الفريق المتأهل إلى دور الثمانية.
copy short url   نسخ
26/01/2021
870