الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «QNB» يستحوذ على حصة إضافية في بنك الإسكان الأردني

«QNB» يستحوذ على حصة إضافية في بنك الإسكان الأردني

«QNB» يستحوذ على حصة إضافية في بنك الإسكان الأردني

تأكيدا لانفراد الوطن أمس، أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني «QNB» عن استحواذها على حصة إضافية تبلغ 12.88 مليون سهم عادي في بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن بمبلغ يعادل 83.8 مليون دولار (أكثر من 305 ملايين ريال)، مما يرفع حصة QNB في رأسمال هذا البنك من 34.48 % إلى 38.57 %.
وتم تمويل هذه الحصة من مصادر البنك الذاتية، وسيتم الاستمرار في تسجيل الاستثمار ضمن الاستثمارات في الشركات الزميلة بموجب المعايير الدولية للتقارير المالية. وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد على 28 ألف موظف يخدمون أكثر من 20 مليون عميل في أكثر من 1.000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد على 4.300 جهاز.
وتستهدف مجموعة QNB التحول إلى بنك رائد في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجدها في الأسواق ذات التنافسية العالية فيما يتوزع هيكلة ملكيات واستثمارات مجموعة بنك قطر الوطني QNB ليشمل حصة بنسبة 99.88 % في «فاينانس بنك» التركي (QNB فاينانس بنك حاليا)، خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص. وحصة مسيطرة بنسبة 95 % في ثاني أكبر بنك في جمهورية مصر العربية، وهــو QNB الأهلي بالاضافة إلى حصة تبلغ 20 % في إيكو بنك وهو أحد أبرز المؤسسات المالية البارزة في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية، وكذلك تمتــلك مجموعة QNB حصة تبلغ 40 % من البنك التجاري الدولي ومقــــره الإمـــارات، وحصة تبلغ 99.99 % من QNB - تونـــس، وحصة تبلغ 54 % من مصـــرف المنصـــور العراقي، وحـصـــة 20 % من شركة الجزيرة للتمويل بالدوحة. كما تمتلك مجموعة QNB حصــــة 51 % فـــي QNB ســـوريا، وحصــة 92 % من QNB إندونيسيا. ولدى مجموعة بنك قطر الوطني QNB فرعا في هونغ كونغ وفرعان في الكويت علما بأن عام 2017 شهد بدء مزاولة مجموعة QNB لأعمالها في كل من الهند والمملكة العربية السعودية، كما أن المجموعة تعمل كذلك في كل من ميانمار منذ 2016 وفيتنام منذ 2015. وتقدم مجموعة QNB مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية من خلال شركتها التابعة QNB كابيتال للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج. وتضم QNB كابيتال فريق عمل متخصصا ذا خبرة واسعة يعتبر من بين الأفضل في المنطقة في العمليات المصرفية للشركات والخدمات الاستشارية، بما في ذلك استشارات عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق الأسهم والسندات، واستشارات تمويل المشاريع. كما تقدم المجموعة خدمات الوساطة المالية عن طريق QNB للخدمات المالية، وهي شركة تابعة وأول شركة مستقلة ومتخصصة بالوساطة المالية مرخص لها يطلقها بنك في دولة قطر. وتقدم QNB للخدمات المالية منصة تداول في أسواق متعددة وعملات متنوعة.

الصفحات