+ A
A -
كتب - عوض الكباشي تصوير - محمود حفناوي
تشهد صالة نادي الغرافة انطلاقة مواجهات بطولة كأس قطر لكرة السلة بمباراتين، ويلعب في اللقاء الأول الوكرة مع الخور وتقام المباراة الساعة 5 مساء، وتليها المباراة الثانية التي تجمع بين قطر والعربي وتقام الساعة 7 مساء.
وأجريت قرعة البطولة في صالة الاتحاد القطري للعبة، بحضور علي سعيد المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، وعبد الرحمن الهتمي عضو مجلس الإدارة، والدكتور أحمد أبوالمجد طنطاوي الخبير الفني بالاتحاد، إلى جانب ممثلي الأندية.
وشرح الطنطاوي مسار القرعة والإجراءات التي تمت عليها، مشيرا إلى أن المنافسة تقام في ظل الظروف الحالية المتمثلة في فيروس كورونا. وأكد المالكي أن المنافسة ستقام بنظام خروج المغلوب، وأن الختام للبطولة سيكون السادسة من مساء الثالث فبراير القادم.
وتقام مباريات كأس قطر بنظام خروج المغلوب، حيث أجريت القرعة لها بهذا النظام من أجل إنهاء البطولة بصورة سريعة، وذلك من أجل ضغط الرزنامة لهذا الموسم بسبب الاستحقاقات المقبلة في الفترة المقبلة للمنتخبات المختلفة.
وتختتم بطولة كأس قطر يوم 3 فبراير المقبل، وسوف تكون البداية اليوم مع الدور الأول من البطولة، وبها مباراة واحدة وتجمع بين الوكرة والخور، وسوف يلعب الفائز من هذه المباراة مع فريق الغرافة بطل الدوري يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي من البطولة.
وتقرر أن تقام بقية المباريات من الدور ربع النهائي الذي يلعب فيه اليوم أيضا قطر مع العربي، ثم غدا الأربعاء يلعب الشمال مع الأهلي والسد مع الريان، وآخر المباريات يوم السبت ويلعب الغرافة مع الفائز من الوكرة والخور في ختام المواجهات في كأس قطر لكرة السلة.
وتقرر من خلال القرعة انطلاقة مباريات الدور نصف النهائي للبطولة بين الفائزين الأربعة من ربع النهائي، وذلك يوم الاثنين المقبل الأول من شهر فبراير، والفائزان يلعبان في النهائي يوم الأربعاء.
وبالحديث عن مواجهات اليوم، نجد أن اللقاء الأول بين الوكرة والخور بمثابة لقاء تمهيدي بين الفريقين، ويسعى كل فريق إلى أن يحقق الفوز فيه من أجل الذهاب للدور ربع النهائي في البطولة، وهي مواجهة مهمة جدا للفريقين، ويطمح كل فريق إلى الانتصار والذهاب بعيدا في المنافسة الغالية، وإن كان على الورق هناك أفضلية لفريق الوكرة على حساب الخور، حيث إنه الأكثر جاهزية والأكثر ضم اللاعبين، ولكن في كرة السلة كل شيء يتوقف على العطاء الذي يقدمه كل فريق في الملعب، ويمكن القول إنها مواجهة صعبة بين فريقين طامحين إلى الفوز.
وفي المواجهة الثانية بين قطر والعربي تأتي المباراة وكل فريق يعمل من أجل الفوز، في مواجهة تعتبر مهمة للفريقين في ربع نهائي البطولة، وهناك أفضلية نسبية لفريق العربي على حساب قطر في اللقاء ولكن تظل أيضا على الورق، حيث إن العربي نجح في الفوز بالمركز الثالث في بطولة الدوري ويريد أن يصعد لنصف النهائي في كأس قطر والمنافسة على اللقب.
ويتطلع فريق قطر إلى تحقيق الفوز والوصول لهذه المرحلة، وبالتالي المنافسة على اللقب، ومن المؤكد أن المباراة ستكون صعبة بين الفريقين.
copy short url   نسخ
26/01/2021
256