+ A
A -
عوض الكباشي
سيكون السد حامل اللقب ومتصدر الدوري في أولى مهماته في رحلة الدفاع عن اللقب، عندما يواجه معيذر المتأهل من الدور التمهيدي على حساب مسيمر.. في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في السابعة والربع من مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.
واعتمدت قرعة كأس الأمير الـ 49 – وفقا لآليتها – على ترتيب الفرق ومراكزها في دوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية للموسم الماضي 2019-2020، حيث تم تصنيف الفرق المشاركة إلى مستويين، ضم المستوى الأول الفئة (أ) الفرق الثمانية الأولى في ترتيب منافسات دوري QNB، بينما ضم المستوى الثاني الفئة (ب) الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر في دوري نجوم QNB مع الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي.
وبحسابات الورق تبدو حظوظ الزعيم السداوي وفرصته أكبر وأسهل، حيث يلتقي مع معيذر ثالث الدرجة الثانية، وكفة الزعيم هي الأرجح، وهو الأقرب إلى الفوز والتأهل للدور الثاني من واقع ما يقدمه الفريق من مستويات متميزة تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي الذي يعتمد على «التدوير» وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من لاعبيه، الا ان فريق معيذر سيلعب اللقاء من أجل تحقيق «مفاجأة» خاصة وان مباريات الكؤوس تقبل المفاجآت.
وتعتبر المباراة فرصة لفريق «معيذر» وفرق الثانية التي تلعب بالنظام الجديد للبطولة، حيث ستبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية.. لذلك لن يكون لحامل اللقب أي أفضلية في البطولة ويبدأ البطولة من البداية.
copy short url   نسخ
26/01/2021
551