+ A
A -
أقام مكتب الدراسات العليا في جامعة قطر السبت الماضي لقاءً تعريفيّاً لطلبة الدراسات العليا الجدد عن بعد عبر منصة ويبكس. حيث كان عدد الحضور من خلال المنصة ما يقارب 90 شخصا من طلبة الدراسات العليا الجدد المقبولين لفصل ربيع 2021.
اشتمل برنامج اللقاء على كلمة افتتاحية من عميد الدراسات العليا د. أحمد العون، تحدّث خلالها عن طبيعة الدراسة في مرحلة الدراسات العليا ومقارنتها مع مرحلة البكالوريوس، وقام بتقديم نبذة عن مكتب الدراسات العليا وأقسامه المختلفة. وفي آخر كلمته، قدّم د. العون بعض النصائح الهامة للطلبة وحثّهم على بذل الجهد في تحصيل العلم.
وقدّمت الأستاذة غادة الكواري، العميد المساعد لشؤون الطلبة في مكتب الدراسات العليا، عرضاً شمل على جولة في الصفحة الإلكترونية لمكتب الدراسات العليا على موقع قطاع البحث والدراسات العليا في جامعة قطر، وشرحاً تفصيلياً لأهم السياسات الأكاديمية الهامة لطلبة الدراسات العليا.
كما قامت د. ميري نيوسم، العميد المساعد لدعم التعلّم في مكتب الدراسات العليا، بعرض الخدمات التي يقدّمها قسم دعم التعلّم لطلبة الدراسات العليا، مثل الورش الخاصة بكتابة الرسائل الجامعية والفعاليات التي يشرف القسم على إقامتها مثل مخيم تاد التدريبي (tad Boot Camp) وفعالية حوارات تاد (tad Talks)، بالإضافة إلى المعلومات التي يمكن للطلبة الاستفادة منها عبر منصة البلاكبورد الخاصة بطلبة الدراسات العليا (QU Graduate Students BlackBoard Community).
وشاركت د. ساندي رحمه، أخصائي أول لمراجعة برامج الدراسات العليا، بتقديم لمحة عامة عن أنواع برامج الدراسات العليا المطروحة لفصل ربيع 2021، كما عرضت نصائح أكاديمية فيما يتعلق بالخطة الدراسية والإشراف. وتحدثت أ. الدانة آل ثاني، أخصائي أول شؤون طلبة – تسجيل، عن الخدمات التي يوفرها قسم الخدمات الطلابية للطلبة مثل خدمة التصوير والطباعة والنسخ وتوفير البطاقة الجامعية، وقدّمت نبذة عن كيفية الحصول على الكتب الدراسية بنوعيها الورقية والإلكترونية.
اختتمت الفعالية بجلسة نقاشية مفتوحة، تمت من خلالها الإجابة على جميع تساؤلات الطلبة من قبل العميد والعمداء المساعدين في مكتب الدراسات العليا. ومن الجدير بالذّكر أنّ اللقاء التعريفي لطلبة الدراسات العليا هو من أهمّ الخطوات الأساسية التي يبدأ بها الطلبة رحلتهم الدراسية، حيث يتعرف الطلبة من خلاله على جميع المعلومات والقوانين والمصادر التي تهمّهم لمتابعة هذه الرحلة الفاصلة في حياتهم العلمية وكذلك العملية.
copy short url   نسخ
26/01/2021
636