+ A
A -
محمد الجزاركتب
سيكون سيناريو عام 2015، عندما أطاح الشحانية بالغرافة في المرحلة الثانية للبطولة بركلات الترجيح (دور الـ16) حاضرا في الأذهان اليوم بعد 6 سنوات حين يلتقي الفريقان من جديد عند الساعة السابعة والربع مساء على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي في المرحلة الأولى (دورالـ16) من النسخة 49 لأغلى الكؤوس.
ففي 2 مايو 2015 فاجأ الشحانية الجميع حين تعادل مع الغرافة في الوقت الأصلي 2-2 حيث سجل للغرافة كلادويو كيسيرو وسيسيور سانتوس، بينما سجل فهد خلفان وكلاودو لوتشو للشحانية ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويفوز الشحانية بنتيجة 5-4 في مباراة لا تنسى.
واليوم حين يلتقي الفريقان، سيعمل الصربي يوكانوفيتش ألف حساب لفريق المدرب الوطني نبيل أنور، من أجل تجنب أي مفاجآت ومواصلة المشوار في أغلى الكؤوس، حيث يسعى الفريق للمنافسة على اللقب هذا الموسم، بعدما أصبحت المنافسة على لقب بطولة الدوري صعبة للغاية حيث إن السد يبدو هو الأقرب من أي فريق آخر للتتويج، فهو يحتل الصدارة بـ41 نقطة بفارق 13 نقطة عن الدحيل الوصيف.
ويعول الغرافة كثيرا على تألق مهاجمه الإيفواري جوناثان كودجيا الذي يقدم مستويات رائعة، وأثبت أنه إضافة قوية لخط هجوم الفريق، ومعه أيضا اللاعب مؤيد حسن الذي تألق في مباراة الخريطيات الأخيرة بالدوري وسجل هدفين حوّل بهما الفريق تأخره بهدف إلى فوز مهم للغاية، ومن خلفهما يأتي النجم الجزائري سفيان هني الذي يصنع الفارق للفهود دائما عندما يكون في حالته الفنية والبدنية المطلوبة.
أما الشحانية فهو يحتل صدارة دوري الدرجة الثانية برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات من مجموع 12 مباراة خاضها حتى الآن، فيما تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما. وخسر الشحانية مباراته الأخيرة في الدوري أمام مسيمير يوم الإثنين الماضي 18 يناير على ملعب الشمال.
copy short url   نسخ
26/01/2021
471