+ A
A -
يواصل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية استعداداته المكثفة لتنظيم رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي ستنطلق منافساته رسميا الجمعة المقبل ولمدة ثلاثة أيام متتالية، وسط مشاركة 18 فريقا يمثلون تسع دول.
وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن الرالي سيقام ضمن بروتوكولات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، المشددة والتي تفرضها الحكومة القطرية، حيث ستجرى مراسم الافتتاح في منطقة «كتارا» مساء الجمعة، ثم يلي ذلك يومان في القسم الحصوي ضمن الصحراء القطرية يومي 30 و31 يناير الجاري.
وأضاف أنه سيتم فرض قيود مشددة على جميع الفرق المشاركة في الرالي، حيث سيخضعون لنظام الفقاعة الطبية خلال فترة الرالي، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وعدم تعريضهم للمخاطر.
وأشار البيان إلى أنه تم الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية والفنية الخاصة بمناطق التجمع، وكذلك حفلي الافتتاح والختام، وأيضا مسارات الرالي ومراحله المختلفة على مدار الأيام الثلاثة.
وسيكون السائق القطري ناصر صالح العطية حامل اللقب أبرز المرشحين لإحراز اللقب، حيث يأمل العودة إلى المنافسات بقوة من خلال رالي بلاده وتحقيق الفوز في الفئة الأولى «تي1»، وذلك بعد مشاركته الأخيرة في رالي داكار 2021 واحتلاله المركز الثاني، خاصة أنه سيخوض المنافسات إلى جانب ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «أوتوتيك فولكسفاجن جولف جي تي آي آر5».
ويعد ميك من أبرز السائقين في أوروبا، وقد فاز بخمسة راليات بين موسمي 2015 و2017، كما أحرز نفس العدد من الانتصارات في تحدي الراليات العالمي بين موسمي 2009 و2010.
كما سيكون من بين المنافسين المرشحين للصعود إلـى منــصـــة التتويج في الفئة الأقوى، أسماء شهيرة أبــــرزهـــــــــــــم عبـدالعــــزيـــــز الكـواري، ناصر خليفــــة العطية، خــالــد الســـويـــدي، وعبدالله الرواحي.
وعلى صعيد منافسات فئة «MERC 2»، ستتنافس ثمانية فرق للحصول على اللقب يتصدرهم الكويتي مشاري الظفيري حامل اللقب، والذي سيسعى للاحتفاظ بلقبه من جديد، لكنه سيواجه هذا الموسم منافسة قوية من مواطنه جاسم المقهوي، والعمانيين زكريا العامري وزكـــــــــريــــا الـــعـــــــــــــوفـــــــــي، واللبنانيين شادي الفقيه وأحمد خالد، والقطــرييــــن راشــــد المهـــنـــدي ومحمد العطية.
كما سيتطلع السائق اللبناني هنري قاعي حامل اللقب من جديد إلى المنافسة من أجل الفوز بلقب فئة «MERC 3» على متن سيارته ذات العجلتين «سكودا فابيا»، خاصة أنه يعد أبرز المرشحين في هذه الفئة.
وعلى نفس الصعيد، استفاد السائق القطري خالد المهندي واللبناني جاد الأعور من القوانين الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات، والتي تسمح بإدراج فئة «تي4» ضمن البطولة الشرق أوسيطة، حيث يعد المهندي المرشح الأبرز لتحقيق الفوز خاصة بعد تفوقه مؤخرا في باها قطر وحصد لقب البطولة.
ومن المقرر أن يرتكز رالي قطر 2021 بشكل رئيسي في حلبة لوسيل، حيث تجرى مرحلتان خاصتان على المسارات الاسفلتية، إضافة إلى 6 مراحل على المسارات الترابية في الصحراء القطرية، وتبلغ المسافة الخاضعة للسرعة 208.78 كلم من أصل 608.17 كلم.
copy short url   نسخ
26/01/2021
1513