الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «المساكني» عرباوي رسميا

«المساكني» عرباوي رسميا

«المساكني» عرباوي رسميا

كتب محمد الجزار
وافق مجلس إدارة نادي الدحيل على انضمام نجمه التونسي يوسف المساكني مهاجم الفريق الأول لصفوف النادي العربي بداية من يناير الجاري، لتدعيم صفوف الفريق بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة.
وقام اللاعب بالتوقيع على عقد الإعارة بحضور الشيح تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، وسعود الجاسم رئيس جهاز كرة القدم.
وقال الدحيل عبر موقعه الرسمي: «وافقت إدارة النادي على الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي العربي لاستعارة لاعب الفريق يوسف المساكني لعام ونصف، في إطار العلاقات المميزة التي تجمع بين إدارة نادينا وباقي إدارات الأندية القطرية، وتتمنى إدارة النادي كل التوفيق للاعب المساكني في مشواره القادم».
وكان المساكني كان قد قام بتمديد عقده مع الدحيل الذي ينتهي في يونيو المقبل لمدة موسمين إضافيين حتى صيف 2023، لكن النادي وافق على إعارته لصفوف العربي ليتمكن من المشاركة كأساسي بعدما خرج من حسابات المدرب الفرنسي صبري لموشي في أغلب مباريات الموسم الحالي.
واكتملت صفوف الدحيل بالمحترفين الخمسة بعد التعاقد مع الثنائي الإيراني علي كريمي لاعب نادي قطر، والكيني إيلونغا لاعب نادي كاشيوا ريسول الياباني، بالإضافة إلى وجود كل من: البرازيلي دودو، والمغربي بن عطية، والبلجيكي أدميلسون.
ويواجه يوسف المساكني انتقادات لاذعة في تونس بعد تراجع أدائه بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة لـ «نسور قرطاج»، ويتوقع البعض أنه من الممكن أن تزيد مغادرته لنادي الدحيل من تعقيد وضعيته مع منتخب بلاده، رغم أنه يجد كل الترحيب والمساندة من المدرب التونسي، منذر الكبير، لكن بالتأكيد يعتبر التعاقد مع المساكني بمثابة إضافة قوية لهجوم العربي، الذي يسعى لتحسين وضعه في جدول ترتيب الدوري، حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 20 نقطة من 15 مباراة، ومع وجود سيبستيان سوريا ومحمد صلاح النيل وعبد العزيز الأنصاري بالإضافة للمساكني، ستزداد قوة الفريق الهجومية بشكل كبير، مما يعزز من خيارات المدرب هيمير هالجريمسون.
وكان النادي العربي قد تعاقد أيضا مؤخرا مع الجزائري أيوب عزي مدافع أم صلال بدلا من التونسي حمدي الحرباوي، الذي رحل للدوري البلجيكي، وشكل اللاعب الجديد إضافة قوية لخط الدفاع.
وقد حرصت إدارة النادي العربي على توجيه الشكر لإدارة الدحيل على التعاون في الصفقة والموافقة على انضمام النجم التونسي لصفوف الفريق.

الصفحات