+ A
A -
بغداد- الأناضول - كثفت القوات العراقية والتحالف الدولي، أمس، الهجمات ضد تنظيم «داعش» الإرهابي بأنحاء البلاد، بعد يومين على تنفيذ التنظيم لتفجير انتحاري مزدوج بالعاصمة بغداد خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين. والجمعة، أطلق الجيش العراقي حملة عسكرية باسم «ثأر الشهداء» لملاحقة فلول التنظيم الإرهابي في بغداد وبقية محافظات البلاد. وفي بيان لها أمس، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مقتل 7 من عناصر «داعش» وتدمير 4 أنفاق للتنظيم في غارات جوية شمالي البلاد. وذكر البيان أنه «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة نفذ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين الأولى بسلسلة جبال قره جوغ في محافظة نينوى (شمال) والأخرى ضمن قاطع محافظة كركوك (شمال)».
وأضاف أن «الضربتين أسفرتا عن قتل 7 عناصر من داعش وتدمير 4 أنفاق كانت تستخدم من العناصر الإرهابية».
من جانبه، أفاد جهاز الأمن الوطني العراقي (مرتبط بمكتب رئيس الوزراء) السبت، في بيان «بتفكيك خلية نائمة لتنظيم داعش واعتقال أفرادها وعددهم 5 بمحافظة كركوك».
وأوضح البيان، أن «بعض المتهمين شاركوا في هجمات إرهابية على قرية البشير (في كركوك) ومصفاة بيجي (بمحافظة صلاح الدين/ شمال) إضافة لهجمات على القوات الأمنية في مناطق مختلفة من كركوك».
وأشار إلى أنه تم إحالة المعتقلين إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. على ذات الصعيد، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب (مرتبط بمكتب رئيس الوزراء) في بيان، اعتقال 3 إرهابيين من داعش في محافظتي الأنبار (غرب) والعاصمة بغداد. واستهدف الخميس، هجوم انتحاري مزدوج، عشرات المتبضعين في سوق شعبية مكتظة بـ«ساحة الطيران» وسط بغداد، وخلف 32 قتيلاً و110 جرحى، وفق أرقام وزارة الصحة.
وبعد ساعات من الهجوم، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن تنفيذه عبر انتحاريين اثنين.
copy short url   نسخ
24/01/2021
156