+ A
A -
قال الدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة لشؤون الريــــــاضة والطوارئ إن قطر استضافت العـــــديد من البطولات خلال الأشهر الماضــــــية، مع وجــــــود الجائحة، وقد حققت نجاحا كبيرا، مما دعـــــا الفيـــفا لأن يقرر عــــــودة النشـــــاط المؤجل واستـــضافة قطر لبطــــولة الـــــعالم للأنـــــدية للمرة الثانية.
وأكد المصلح في المؤتمر الصحفي قائلا: «قامت وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة المنظمة بوضع بروتوكول شامل لهذه النسخة قبل وأثناء الفاعلية، وسيتم تنظيمها بشكل صارم.
وأوضح المصلح أنه سيتم تطبيق «منظومة الفقاعات» على جميع المشاركين الذين سيجب عليهم إثبات عدم إصابتهم بكورونا قبل الوصول إلى الدوحة، ثم ستكون هناك مسحة لكوفيد 19 في المطار، وبعد ذلك يدخلون لمنظومة الفقاعات وخوض التدريبات والمباريات، وسيسمح لهم فقط بزيارة مستشفى حمد اذا استدعت الضرورة ذلك.
وأوضح المصلح قائلا: «استطعنا ان نحافظ على المشاركين في البطولات السابقة من الإصابة بالفيروس، وهذه البطـــــــولـة ستـــشمــــــل حـضــــور الجــمهـــــــور بنــــــــســـــــــبــــــــــة 30 % من الحد الاستيعابي لكلا الملعبين»، وأضــــــــاف: «نـــــــقـــــــــوم بتطبيق الإجـــــــــراءات الصــــحـــيــــــــــة وســــــــنــقــــــــــــدم الخدمات الطبـــيــة المتـــكاـملة في ملاعب البطولة وملاعب التدريب، عبر خدمات الاسعاف على مدار الساعة، وأيضا الخدمات الميدانية طوال فترة البطولة». وأوضح قائلا: الإجراءات الاحترازية تشمل الجميع بمن فيهم الجمهور عبر توزيعهم على المقاعد بشكل يضمن التباعد الاجتماعي مع ضرورة ارتداء الكمامات التي ستوزع على المشجعين داخل الملعب. وبالنسبة للإعلاميين فلن يسمح لهم بالتواجد بالقرب من المشاركين في الملعب، وبعد المباراة لضمان التباعد، مع إلزامية لبس الكمامات للجميع وليس للإعلاميين فقط، لضمان عدم انتقال الفيروس بالإضافة إلى الكشف الحراري قبل الدخول إلى ملاعب المباريات. وعن حضور الجماهير في البطولة قال: «الوزارة وضعت منذ شهر سبتمبر بروتوكول عودة النشاط الرياضي ومن بينها عودة الجماهير بنسبة 30 % للملاعب المفتوحة، وندرس بين الحين والآخر إقامة أي فاعلية بنسبة أكبر 50 % وفقا لظروف انخفاض الحالات الإيجابية».
copy short url   نسخ
24/01/2021
571