+ A
A -
عوض الكباشي{ تصوير - عباس علي
تواصلت منافسات الثنايا بمهرجان الهجن العربية الأصيلة ضمن فعاليات مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقدموا مستويات عالية وراقية خلال الأشواط التي أقيمت مساء أمس السبت، لا سيما تلك الأشواط الستة الأولى التي كان الجميع يقدم أقوى ما لديه من مستوى فوق أرضية ميدان التحدي بالشحانية للظفر بالرموز ونواميس الشرف.
واستطاعت «زعزعة» أن تفرض وجودها في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، وقدمت أداء راقيا للغاية استحقت عليه أن تنال المركز الأول وتقطع مسافة الـ 8 كلم قبل جميع منافسيها في زمن قدره «12.22.12» دقيقة لتهدي مالكها خليفة خليفة عبدالله العطية الشلفة الفضية عن جدارة واستحقاق.
واستمرت الإثارة متواصلة في الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح، واستطاع «شاهين» أن يخطف الخنجر الفضي ويمنحه لمحمد فراج العجمي بكفاءة عالية للغاية، لا سيما أنه تصدر هذا الشوط بزمنا قدره «12.31.72» دقيقة.
وبالنسبة للشوط الثالث المخصص للثنايا بكار عمانيات، فلم يقل قوة عن سابقيه الأول والثاني، ولكن في هذا الشوط تألق شعار الخيارين واقتنص الشلفة الفضية بعد أن تمكن مبارك محمد زايد المطوع الخيارين أن يقدم «رسمية» في هذا الشوط بأفضل صورة ممكنة والتي كانت عند حسن الظن بها وتألقت وجاءت في المركز الأول بزمن قدره «12.36.38» دقيقة وتمنحه الشلفة الفضية.
واستحق عبيد حمد جارالله بن سالمين الخنجر الفضي الخاص بالشوط الرابع للثنايا قعدان مفتوح، بعد أن قدم «شاهين» الذي أنتزع صدارة هذا الشوط والمركز الأول بعد منافسة قوية، ولكنه فرض شعار بن سالمين فوق أرضية ميدان الشحانية بزمن قدره «12.35.98» دقيقة.
وقدمت «جمرة» واحدا من أفضل الأشواط في هذه الأمسية التراثية، واستطاعت أن تحتل المركز الأول في الشوط الخامس المخصص للثنايا بكار إنتاج وتهدي مالكها سعود محمد عبدالهادي بن نايفة (مهرجان الأمير الوالد مساء ط23/1/2021) الشلفة الفضية للثنايا بكار الشلفة الفضية باقتدار، لا سيما أنها احتلت المركز الأول بزمن قدره «12:28:16» دقيقة.
أما بالنسبة للرمز السادس والأخير والمخصص للثنايا قعدان إنتاج، فقد تمكن «السمح» ملك عبدالعزيز خالد عبدالله العطية من أن يتوج مالكه بالخنجر الفضي وصدارة هذا الشوط، بعد أن احتل المركز الأول بزمن قدره «12.33.06» دقيقة.
copy short url   نسخ
24/01/2021
540